5 نصائح للحفاظ على نضارة بشرتك في الصيف

5 نصائح للحفاظ على نضارة بشرتك في الصيف

أفضل وقت لارتداء أجمل الملابس والأكسسوارات الصيفية كالنظارات الشمسية والقبعات الكبيرة هو فصل الصيف، لكن هذه الفترة يمكن أن تشكل تحدٍّ بالنسبة إليك إذا كنت صاحبة بشرة دهنية، لاسيما مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في الأجواء. ففي حين تجعلك البشرة المرطبة تبدين في قمّة جمالك وإشراقك وتمنع ظهور التجاعيد المبكرة، ربما ترغبين معرفة الطرق التي تضمن لبشرتك الصحة والنضارة دون لمعان نتيجة الإفرازات الدهنية. فإذا كنت ترغبين هذا الصيف، بالحفاظ على نضارة بشرتك وتوحيد لونها إتبعي النصائح التالية:

 

تناولي كمية كافية من السوائل

تذكري أن الماء هو في غاية الأهمية لتنظيف البشرة من الداخل والخارج. وشرب كمية كافية من الماء في الصيف تساعد البشرة على التخلص من السموم وتحافظ على رطوبتها. بالإضافة إلى المياه، يمكن الاستمتاع بأنواع أخرى من المشروبات التي تروي الظمأ كالشاي الأخضر أو ماء جوز الهند. تعمل هذه المشروبات على وإزالة الشوائب حتى تتمتعي ببشرة نضرة وصحية.

قشري بشرتك بانتظام

بما أن الأجواء في الصيف تحمل معها الرطوبة، ستحتاج بشرتك إلى التقشير للتخلص من خلايا الجلد الميتة والحصول على . إضافة الكريمات المرطبة إلى روتينك الجمالي اليومي ليس أمراً كافياً، يجب التخلص من البقايا المتراكمة على سطح الجلد بسبب تعرض البشرة لأشعة الشمس والجذور الحرّة. يمكنك وضع غسول الوجه على قطعة من القماش وفرك البشرة بها بحركات دائرية لتنظيفها وتقشيرها. إتبعي هذه الطريقة مرتين أو 3 مرات أسبوعياً.

نظفي ورطبي بشرتك

يسبب ارتفاع درجات الحرارة في الصيف إلى ازدياد وإفرازات البشرة الدهنية. لذا، إحصري على تنظيف البشرة بانتظام صباحاً ومساءً بواسطة غسول بتركيبة من الجل لإزالة الزيوت والأوساخ المتراكمة على سطح الجلد، دون أن يسبب جفاف البشرة. إذا كنت تعانين من حب الشباب، إستخدمي غسول يحتوي على جل الألوي فيرا والخيار المثالي، وهو مثالي لفترة الصيف لأنه يعمل على تنعيم البشرة ومنع ظهور البقع الداكنة.

حتى لو شعرت أن بشرتك رطبة في الصيف، لا زلت بحاجة لتطبيق كريم مرطب لأنه يحمي البشرة من العناصر السامة المومودة في الأجواء ومن أشعة الشمس الضارة. لصاحبة البشرة الدهنية، طبقي الكريم المرطب في المساء.

إستخدمي واقي الشمس

مهما كان الوقت الذي ستقضينه تحت أشعة الشمس، إحرصي على تطبيق الواقي على بشرتك وجسمك، بمعدل الحماية لا يقل عن 30 SPF. فواقي الشمس يحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة ومن علامات . إذا كنت متوجهة إلى الشاطىء، طبقي واقي مقاوم للماء وأعيدي تطبيقه على بشرتك كل نصف ساعة لتتأكدي من فعاليته.

إنتبهي إلى ما تتناولينه

كوني على علم أن كل ما تأكلينه ينعكس على بشرتك. وفي الصيف تميلين إلى تناول المثلجات والأطعمة المقلية. تذكري أن تناول كميات كبيرة من السكر تجعل البشرة أكثر عرضة للتزييت، فيما تناول الملح يفقد الجسم الكثير من السوائل. إستمتعي بتناول الفواكه الصيفية المتوفرة بكثرة، كالشمام والبطيخ والعنب وغيرها للمحافظة على رطوبة البشرة، والخيار للتخفيف من الإلتهابات. كذلك العصائر الخضراء والسوشي القليل الملح، يمنحانك بشرة نضرة طوال الصيف.

 

5 طرق للحفاظ على بشرة صحية وشابة في الصيف

قد يهمّكِ أيضاً