5 طرق للحفاظ على بشرة صحية وشابة في الصيف

5 طرق للحفاظ على بشرة صحية وشابة في الصيف

مع حلول فصل الصيف، وارتفاع درجات الحرارة يبقى التمتع بتناول البوظة والمثلجات الحل الأمثل للتغلب على الطقس الحار. وفي هذا الوقت بالتحديد، لا يكفي التوجه إلى الشاطىء أو تناول المشروبات الباردة أو البوظة، بل ينبغي أن تولي عناية خاصة ببشرتك خصوصاً وأن يشكل أرض خصبة لمشاكل البشرة. فإلى جانب والاحمرار والحكة، يمكن أن تساهم الحرارة المرتفعة في تدمير خلايا البشرة وبالتالي .

 

إليك لائحة بأبرز 5 هذا الصيف:

 

6 حلول نهائية لمشاكل البشرة في الصيف!

 

كوني لطيفة مع بشرتك

يعتبر من الخطوات المهمة في الروتين الجمالي لكل سيدة، لأنها تساعد على إزالة خلايا الجلد الميت المتراكمة على سطح الجلد. إحصري على أن تكوني لطيفة مع بشرتك ولا تفركي بشدّة خلال عملية التقشير، لأن الفرك يسبب الجفاف والاحمرار ويدمر طبقات الجلد. إستخدمي القطن وجففي بشرتك بطريقة التربيت وليس الفرك. قشري بشرتك مرتين في الأسبوع لتحافظي على نضارتها!

 

تجنبي الأطعمة الدسمة

عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على بشرة صحية، تكون الأطعمة الدسمة خارج المعادلة. فالأطعمة المقلية والمأكولات الغنية بالدهون هي، في نظر العديد من الأطباء وخبراء التغذية سموماً وقنابل موقوتة، تبرز خطورتها ليس فقط على الجسم إنما على البشرة أيضاً. فهي تسبب ظهور حب الشباب والبثور التي يمكن أن تؤدي إلى تصبغات وبقع داكنة يصعب التخلص منها.

 

6 حيل بسيطة لمكياج ثابت في الصيف

 

تجنبي الكافيين والمشروبات الغنية بالسكر

خلال فصل الصيف، لا بد من المحافظة على ترطيب الجسم. لذا يصبح من المهم ترطيبه بشرب كميات كبيرة من الماء والامتناع عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين والمشروبات الغازية والعصائر الغنية بالسكر لما لها من أضرار على البشرة وباقي أعضاء الجسم، فهي تعدّ من الأسباب الرئيسية ل وحدوث إلتهابات قد تهاجم الكولاجين والإيلاستين في البشرة، وهو ما يفقدها مرونتها لأن السكر الأبيض يرفع مستوى الأنسولين في الدم.

أما الكافيين فهو يسبب جفاف البشرة نظراً لاحتوائه على الكافيين الذي يمنع احتفاظ الجسم بالماء، كما يساهم في زيادة التجاعيد و لأنه يرفع مستوى الكولسترول في الدم. إستبدلي السكر والكافيين بالعسل الطبيعي.

 

لا ترتدي الملابس المصنوعة من ألياف صناعية

لتجنب التعرق الزائد، إحرصي على عدم ارتداء الملابس المصنوعة من ألياف صناعية. إستبدليها بملابس قطنية لأنها تسمح بمرور الهواء داخل خيوطها مما يمنع التعرق، وبالتالي الحكة ومختلف .

قد يهمّكِ أيضاً