5 نصائح لبشرة جميلة في اللحظات الأخيرة قبل العيد

5 نصائح لبشرة جميلة في اللحظات الأخيرة قبل العيد

إن قد تكون مكلفة وباهظة أحياناً، وبعض الإجراءات قد تكون طويلة، متعبة ومملة. فإذا كنت لا زلت منهمكة بالتحضيرات لعيد الأضحى ولا تجدين الوقت الكافي للعناية بجمالك، نقترح عليك 5 نصائح لبشرة جميلة ونضرة، يمكنك اتباعها في اللحظات الأخيرة قبل العيد، ونؤكد لك أن النتائج ستبهرك:

دلّكي بشرتك

تعانين من عيون منتفخة وبشرة مترهلة ومتعبة؟ إليكِ الحل. بالإضافة إلى مستحضرات العناية بالبشرة يمكنك اللجوء إلى مساج العين أي التدليك الخفيف بواسطة الأصابع لتنشيط الدورة الدموية والتخفيف من ظهور التجاعيد الدقيقة حول العينين. إستخدمي البنصر للضغط بلطف تحت العينين بدءاًعلى زاوية العين الداخلية باتجاه الخارج. كرري هذه العملية 3 مرات متتالية للتخلص من تعب العينين.

ينصح خبراء وأطباء الجلد أيضاً بضرورة لتحفيز إنتاج الكولاجين وتسهيل امتصاص البشرة لمستحضرات العناية. يديك سلاحٌ فتاك ضد تعب و، فلا تترددي في استخدامها قبل يومين على الأقل من حلول العيد.

عالجي بشرتك بمكعبات الثلج

قليلات يعرفن أن مكعبات الثلج تعتبر من الأساليب الطبيعية الأقل كلفة لـ وإغلاق المسام وتخفيف ، كما تعمل على التخفيف من الإنتفاخ والإلتهابات. ننصحك باستبدال الكريمات التجارية بمكعبات الثلج واستخدامها قبل يوم أو يومين من حلول العيد، فهي من الطرق الأسرع والأنجع لبشرة مشدودة وخالية من التجاعيد.

بدّلي أغطية الوسائد

إن البكتيريا هي المسبب الأول لظهور حب الشباب. وأغطية الوسائد هي المكان الأمثل لتكاثر البكتيريا والأوساخ الصادرة عن الشعر والوجه. عند الاستيقاظ، ضعي أغطية الوسائد في آلة غسل الملابس مرتين في الأسبوع للحفاظ على نظافتها.

صحّحي وضعية نومك

يمكنك الحصول على قبل عيد الأضحى، بتغيير وضعية النوم والإنتقال من وضعيتي النوم على البطن والجانب إلى وضعية النوم على الظهر مع رفع الرأس قليلاً. إنها وسيلة فعالة للوقاية من التجاعيد وتجنب انتقال البكتيريا من الوسادة إلى البشرة. كذلك تساعد هذه الوضعية على تفادي .

إستخدمي ماسك الليمون وكربونات الصودا

يعتبر هذا الماسك الطبيعي من أكثر العلاجات التي ينصح بها للعناية بالبشرة المتعبة في اللحظات الأخيرة قبل العيد، إذ يأتيك بنتائج سريعة وفعالة. أخلطي ملعقتين صغيرتين من كربونات الصودا مع ملعقة صغيرة من الماء وعصير الليمون الحامض (حبة صغيرة). طبقي الماسك على بشرتك واتركيه حتى يجف لمدة 5 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.

 

8 علاجات طبيعية للعناية بالبشرة خلال الصيف

 

 

قد يهمّكِ أيضاً