5 نصائح لاستخدام الزيت على البشرة

5 نصائح لاستخدام الزيت على البشرة

تتمنى الكثير ات إطلالة أكثر شبابًا وحيوية لا تبدو معها أعمارها الحقيقية. وفي سعيها الدائم للحصول على هذه الإطلالة، لا تمانع في استخدام الكثير من المنتجات والوصفات، ولكن نتائج الكثير من هذه المنتجات لا تصمد أمام النتائج الفعّالة للاستخدام الصحيح لزيت الوجه، والذي يمنح البشرة النضارة والحيوية التي تتمتع بها بشرة الشباب. إذا كنت تبحثون عن تغيير أفضل في برنامج في عام 2020 يمكنه بالفعل إحداث فرق كبير في إطلالاتك، فنصيحتنا الذهبية هي استخدام على البشرة.

 

وفي سياق الحديث عن ، فعلينا الانتباه إلى أن الاستخدام غير الصحيح لزيت الوجه يمكن أن يسبب الضرر للبشرة ويقف عائقًا في طريق الحصول على إطلالة شابة وحيوية. إليك 5 نصائح ذهبية للاستفادة القصوى من زيت الوجه والحصول على بشرة نضرة متألقة:

 

وداعاً للصابون أغسلي بشرتك بالزيت

 

  • تختلف زيوت الوجه عن بعضها البعض، حيث تحتوي الكثير منها على زيوت منخفضة الجودة، أو يضاف إليها مواد كيميائية أخرى يمكن أن تسبب الضرر الكبير للبشرة. عليك اختيار زيت عالي الجودة، وخالي من السموم والمواد الكيميائية حتى يمكن لبشرتك الاستفادة من فوائده. زيت الأرجان من أفضل الزيوت وأكثرها فعالية وتأثيرًا، ولذلك كان الاختيار الأساسي لمي حميد في كل منتجاتها. عليك قراءة المكونات التي يحتوي عليها الزيت الذي تقررين استخدامه واختيار الزيت الطبيعي النقي.

 

  • تجنبي استخدام زيت الجسم على بشرة الوجه حتى لو لم تمتلكي الوقت الكافي! زيوت الوجه يجب أن تكون أخف من زيوت الجسم، لذا عليك البحث عن زيت سريع الجفاف ومن أمثلة هذه الزيوت بذور العنب، والمشمش، والأرغان، والمارولا، وهي تتناسب مع معظم أنواع البشرة.

 

خطوات سهلة لتنظيف البشرة بالزيت

 

  • هناك ترتيب صحيح يجب اتباعه دائمًا لاستخدام الزيت من أجل الحصول على أفضل النتائج ، وتذكري أن الزيت ليس بديلًا عن المرطّب، وإنما هو خطوة إضافية أخيرة ضرورية في عملية ترطيب بشرتك. يجب استخدام زيت الوجه على المرطّب (وعلى السيروم إذا كنت تستخدمينه). وعليك الالتزام بهذا الترتيب لأن استخدام الزيت أولًا قبل المرطّب لن يسمح للمرطّب بالتغلغل في الطبقة الحاجزة التي يصنعها الزيت وبالتالي لن تستفيد منه البشرة الاستفادة القصوى. الزيت مصمّم ليحفظ ترطيب البشرة في الداخل وليس لمنحها الترطيب، لذا عليك اتباع الخطوات المعتادة في روتين العناية ببشرتك بما في ذلك الترطيب، ثم إضافة الزيت كخطوة أخيرة للحفاظ عليه.
     
  • الاستفادة القصوى من زيت الوجه تتطلب وضعه على بشرة مبللة قليلًا، حتى يمكنه حفظ الترطيب في المسام ومنع تسرب المكوّنات المرطّبة من البشرة. لا تتعجّلي أبدًا في وضع الزيت على بشرتك الجافة، لأن هذا لا يحقق النتائج المرجوة، بل قد يؤدي إلى نتائج عكسية.

 

  • لبشرة مشرقة ومتوهجة، أضيفي بضع قطرات من زيت الأرغان أو زيت الوجه الخاص بك على كريم الأساس أو المرطّب، أو البلاشر، أو البرونزر، قبل وضعه على بشرتك. يمكنك وضع القليل أيضًا على شفتيك كملمّع طبيعي. زيت الوجه عنصر طبيعي متعدد المهام بالفعل!
قد يهمّكِ أيضاً