5 نصائح قيّمة لبشرة مشرقة في رمضان

5 نصائح قيّمة لبشرة مشرقة في رمضان

مع حلول الشهر الفضيل، لا بد من التفكير بالطرق الصحيحة التي يمكن فيها تحضير بشرتنا والاعتناء بها. يمكن أن يؤثر الصيام من شروق الشمس حتى غروبها على بشرتك، حيث إن الجفاف والبهتان هي أعراض يتعين على العديد من السيدات تحملها طوال شهر رمضان. لذا، من المهم أن تحافظي على بشرتك صحية ومنتعشة، لأن نقص العناصر الغذائية والحرارة الشديدة، يمكن أن يكون لهما تأثير سلبي على جمالك وصحتك.

 

على الرغم من أنه لا ينبغي إعطاء الأولوية لمظهرك الخارجي خلال الشهر الكريم، خصوصاً أنه فترة روحية للصيام والتأمل والعطاء ، لا يزال من المهم الاعتناء بنفسك وبشرتك. خلال شهر رمضان المبارك ستستفيد بشرتك من العديد من العوامل التي تشمل شرب الكثير من الماء والحفاظ على نظام غذائي صحي. من المهم أيضًا الاستثمار في منتجات التجميل المناسبة لشهر رمضان، من المرطبات والزيوت الأساسية وحتى المكياج الخفيف.

 

إليكِ أهم 5 نصائح يجب اتباعها في روتين الجمالي لبشرة مشرقة في رمضان:

 

إتبعي نظام غذائي صحي

يمكن أن يتسبب الجفاف في أن تبدو بشرتك متعبة وباهتة، لذلك من المهم شرب الكثير من الماء عند الإفطار. تعتبر عصائر الفاكهة الطبيعية وشاي الأعشاب، أيضاً مثالية للحفاظ على البرودة خلال شهر رمضان الحار. تجنبي الأطعمة السكرية التي من شأنها أن تسبب تهيج الجلد والأمراض الجلدية، وكذلك الكافيين والمشروبات الغازية التي تمتص المعادن من الجسم. جربي تناول المكسرات المليئة بالألياف مثل اللوز والكاجو التي تساعد على تجديد شباب بشرتك وتمنحك توهجًا طبيعيًا.

 

 

إبقي في الظل

من المهم البقاء في الظل خلال شهر رمضان، حيث ستؤدي الشمس والحرارة إلى جفاف بشرتك بشدة. ستؤدي أشهر الصيف الحارة، خصوصاً في دول الخليج العربي، إلى إتلاف بشرتك الهشة. لذلك، من المهم تجنب الأشعة الضارة خلال شهر رمضا، حيث تكون بشرتك وجسمك بالفعل يعانيان من الجفاف.

 

رطّبي بشرتك

تفقد بشرتك الرطوبة أثناء الصيام، لذا فإن الكريمات المرطبة ضرورية لمنح بشرتك الترطيب الذي تفتقر إليه. استخدمي كريمات وجه ومستحضرات للجسم تلبي احتياجات البشرة الجافة. حاولي اختيار كريمات ومستحضرات بتركيبة خفيفة وليست ثقيلة جدًا على الجلد.

 

طبّقي مكياج خفيف

استبدلي المكياج الثقيل بمكياج خفيف وتجنبي وضع كميات كبيرة من المكياج خلال شهر رمضان. سيسمح استخدام المكياج الفاتح لبشرتك بالتنفس أكثر، وألا تصبح دهنية أو جافة جدًا. نظرًا لأن مزيج الحرارة والجفاف والمكياج الثقيل يمكن أن يتسبب في تلف بشرتك. جربي كريمات BB ومرطبات الشفاه مع عامل حماية من الشمس وذات تركيبة خفيفة. احتفظي برذاذ وجه في متناول يدك للحفاظ على بشرتك باردة دون إتلاف مكياجك.

 

إستخدمي الزيوت الأساسية

يحتاج روتين في رمضان إلى دفعة إضافية من الترطيب عن طريق إضافة بعض القطرات من الزيوت العطرية الأساسية. أضيفي كمية صغيرة من زيت اللوز إلى كريم الليل الغني بالفيتامين C وتركيبات حمض الهيالورونيك، فهذا سيساعد على تفتيح لون بشرتك التي أصبحت باهتة بسبب التعب ونقص العناصر الغذائية. توفر بضع قطرات من الزيوت العطرية على الجلد أساسًا رطبًا لبشرتك وروتين مكياجك.

 

قد يهمّكِ أيضاً