5 نصائح عملية لتسريع نمو الشعر

5 نصائح عملية لتسريع نمو الشعر

لعلّ السمة الأكثر جمالاً وأنوثة في المرأة هي الشعر الطويل. بعض النساء يمتلكن شعر جميل وطويل منذ الولادة، فيما البعض الآخر يجاهدن بطرق عدّة للوصول إلى هذه الغاية. نقترح على السيدة التي تعاني من بطء في نمو شعرها أن تتبع النصائح التي سنعرضها في هذا المقال، كتغيير فرشاة الشعر، وتعديل حرارة أدوات التصفيف، وتناول المكملات الغذائية، لأنها تعدّ من الخطوات السهلة والبسيطة التي ينبغي إدخالها إلى روتين لتعزيز نموه.

 

7 حيل مذهلة ل

 

حافظي على صحة فروة رأسك

عند التركيز على طرق تعزيز نمو الشعر، لا يجب أن ننسى فروة الرأس. فالفروة الصحية تعدّ مفتاح جمال الشعر، حيث أنها تساعد على نموّه وتمتعه بالقوة وتمنحه مظهراً لامعاً. إعمدي إلى مرة في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة والتخلص من السموم والدهون والرواسب المتراكمة على الشعر، ما يساعد على تنشيط الدورة الدموية، وتقوية جذور الشعر وتسريع نموه.

 

سرّحي شعرك قبل النوم

تتوجه العديد من السيدات إلى النوم في الكثير من الأحيان دون تسريح شعرهنّ، إن بسبب التعب والإرهاق أو بسبب عدم إدراك أهمية تسريح الشعر بالفرشاة لتنشيط الدورة الدموية، والحفاظ على فروة رأس صحية، وبالتالي تعزيز نمو الشعر من جديد. إستخدمي فرشاة كبيرة مسطحة ذات شعيرات طبيعية، وتكون أنعم من مثيلاتها الصناعية ولكنها أغلى قليلاً، لكنها تساعد على وتوزيع الزيوت الطبيعية الموجودة في شعرك، مما يترك شعرك لامع وصحي. والشعر الصحي ينمو بشكل أسرع.

 

تناولي الأطعمة المناسبة

لا يقتصر الشعر الصحي والطويل على نوعية المستحضرات التي تستخدمينها، إنما أيضاً بما يدخل إلى جسمك. لتعزيز نمو شعرك، تحتاجين إلى تغذيته من الداخل من خلال تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات كالسمك واللحوم الحمراء، والمكسرات النيئة والحبوب الكاملة، والمعادن كالزنك والحديد والأحماض الدهنية أوميغا 3، والفيتامينات A، وC وE.

 

عدّلي حرارة أدوات التصفيف

إذا كان لا بدّ من تمليس أو تمويج شعرك، عدّلي حرارة أدوات التصفيف إلى الحدّ الأدنى، واستخدمي مستحضرات قبل استخدام أيّ أداة تصفيف، وإلا ستعرضين شعرك للتلف والتقصف والتطاير، ما يمنع المغذيات من الوصول إلى الجذور ويحدّ نموه بشكل طبيعي.

 

لا تغسلي شعرك يومياً

إغسلي شعرك مرتين أو 3 مرات في الأسبوع، لتسمحي للزيوت الطبيعية بالتغلغل إلى داخل شعرك وترطيبه ومنعه من الجفاف، ما يساهم في تقويته وتسريع نموه.

 

الزبادي: أفضل علاج لنمو الشعر

 

 

قد يهمّكِ أيضاً