7 حيل مذهلة لتعزيز نمو الشعر

7 حيل مذهلة لتعزيز نمو الشعر

إذا كنت تبحثين عن طريق سريعة لإنبات الشعر، أنتِ في المكان الصحيح. سنقترح عليك حيل سهلة، سريعة، صحية وفعالة لتحفيز نمو الشعر. لكن قبل ذلك، عليك معرفة بعض الأمور الأساسية التي تساعدك على تحقيق هذه الغاية.

 

إن عملية نمو الشعر تبدأ بالطعام الذي تتناولينه، وعاداتك الغذائية لها تأثير مباشر على . فإذا كنت تتبعين نظام غذائي صحي ومتوازن، تساعدين شعرك على النمو بشكل أسرع.

 

النوم، هو العنصر الثاني الذي يؤثر على نمو الشعر. لذلك، يجب الحصول على ساعات كافية من النوم، بين 7 أو 8 ساعات يومياً لتجنب والسماح للشعر بالنمو بشكل أفضل.

 

إليك 7 حيل عملية مذهلة لتعزيز نمو الشعر:

 

  • تناولي الخضراوات الخضراء والفواكه الطازجة، فهي تساعد على تحفيز نمو الشعر بصورة أسرع.

 

  • إشربي كميات وافرة من الماء، 8 أكواب يومياً على الأقل. فإذا كنت تحبين شعرك، لا تهملي هذه الخطوة.

 

  • إبتعدي عن مصادر التوتر والضغط النفسي لأنها تسبب تساقط الشعر. لذلك، إسترخي وخذي الأمور بروية.

 

  • إبتعدي عن المشروبات الغازية والعصائر المحلاة، فهي تؤثر بشكل سلبي على الشعر، إذ تعمل على تدمير الفيتامين ب الضروري لصحة الشعر وامتصاص الحديد من داخل الجسم. فالحديد يعدّ من أهم العناصر التي تساهم في ، وإن نقُص نقُصت كثافة الشعر. ولا تستغربي إذا كنت من محبات الشاي والقهوة من تساقط شعرك وضعفه.

 

  • تجنبي الأطعمة الغنية بالدهون المشعبة لأنها مضرة بشعرك، فهي غنية بالكوليسترول والدهون، ما يسبب فقدان شعرك وعدم نموه من جديد.

 

  • طبقي الزيوت الطبيعية على شعرك أقلّه 3 مرات في الأسبوع، فهي تحافظ على صحته وتعزز نموه. يمكنك الاستعانة بزيت الأملا، وزيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت جوز الهند وزيت الخروع. فهي تحتوي على العناصر الغذائية اللازمة لإنبات الشعر.

 

  • تناولي المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات E، وC وB فهي ضرورية لصحة العشر وزيادة كثافته.

 

5 طرق طبيعية مضمونة لإنبات الشعر

 

 

قد يهمّكِ أيضاً