5 نصائح ضرورية لمكياج الشتاء

5 نصائح ضرورية لمكياج الشتاء

الجفاف والتعب والتشقق هي من العلامات التي تتركها الأيام الباردة على البشرة. لكن لحسن الحظ، هناك حلّ لمشكلة وبهتانها في الشتاء وهو المكياج الذي يخفي عيوب البشرة ويمنحها إطلالة متجانسة. يتطلب الأمر جهود إضافية من قبلك حتى تتجنبي تسليط الضوء على تلك العيوب والتشققات المتواجدة على البشرة.

 

نقدم لك اليوم 5 تخلّصك من الآثار المزعجة التي يتركها فصل الشتاء البارد على بشرتك، وفي الوقت عينه الحصول على وجميلة.

 

5 أخطاء جمالية لا ترتكبيها في الشتاء

 

لا تهملي ترطيب البشرة

ترطيب البشرة يعدّ من الخطوات الرئيسية للعناية بالبشرة، لكن من المهم أن تفكّري بالكريم المرطب كخطوة بالغة الأهمية في روتين مكياجك اليومي، لأن الترطيب هو الطريقة الأفضل للحصول على بشرة مضيئة ومشرقة، لدرجة أنك لن تفكّري حتى بتطبيق الهايلايتر. قبل وضع المكياج، إحرصي على تطبيق الكريم المرطب على بشرتك وهي ما تزال مبلّلة ودليكها جيداً، لا تنسي منقطة الرقبة.

 

 

ابتعدي عن المستحضرات ذات تركيبة من البودرة

إن مستحضرات المكياج ذات تركيبة من البودرة تجعل البشرة تبدة ممتعبة في الشتاء. إستبدليها بمستحضر CC Cream المرطب أغمق بدرجة واحدة من لون بشرتك.

 

غيّري البرايمر

في الشتاء، لا تستخدمي البرايمر المطفي التقليدي الذي كنت تستخدمينه خلال الصيف، إنما استعيضي عنه بمستحضر برايمر ذات قوام ملمّع . فهو يمنح بشرتك توهّجاً مشعّاً ومضيئاً، كما يضيف طبقة أخرى مرطبة على بشرتك.

 

إستخدمي طلاء أساس بتركيبة سائلة

ليس هناك أسوء من مظهر البشرة المتشققة والجافة التي تبدو أكثر وضوحاً مع استخدام طلاء الأساس. لذلك، ننصحك باللجوء إلى طلاء أساس أو فاونديشون بتركيبة كريمية، والتي تنساب بكل سهولة على البشرة وتخفي عيوبها، فيما التركيبة المطفية تتركز في تشققات البشرة الجافة وتمنحها مظهر ملطّخ وغير متساوي. إذا كنت لا ترغبين بإطلالة لامعة، يمكنك تطبيق بودرة الوجه فوق الفاونديشون للتخفيف من لمعان البشرة.

 

إلجأي إلى الهايلايتر السائل أيضاً

لإطلالة ذات تأثير طبيعي، نقترح عليك استعمالالهايلايتر السائل وتطبيقه بواسطة إسفنجة دمج مبلّلة بالماء. هذه الخطوة تعمل على إضاءة بشرتك دون أن تجعلها جافة.

 

3 أقنعة بالعسل تمنحك بشرة مشرقة

 

 

قد يهمّكِ أيضاً