5 فوائد جمالية للحليب والعسل للوجه

5 فوائد جمالية للحليب والعسل للوجه

إذا كنت تبحثين عن أفضل علاج منزلي للحفاظ على بشرتك رطبة ومتوهجة، فجربي اذاً الحليب والعسل. يمكن أن يكون للحليب والعسل تأثيرات تتحدى الشيخوخة على بشرتك. وفقًا للأسطورة، اعتادت كليوباترا أن تستحم بالحليب كل يوم للحفاظ على بشرتها شابة ومتألقة وصافية.

 

إليك بعض الفوائد الرائعة للبشرة للحليب والعسل:

1- ترطيب البشرة

حمض اللاكتيك هو أحد أحماض ألفا هايدروكسي الطبيعية الموجودة في الحليب الرائب الذي يعمل كمرطب ممتاز. إنه جزء من مركب الترطيب الطبيعي لبشرتك. العسل مطري ومرطب يمكنه أن يحبس الرطوبة في بشرتك ويحافظ عليها ناعمة ورطبة. لهذه الأسباب بالذات، تستخدم بعض منتجات العناية بالبشرة الحليب والعسل في تركيباتها.

 

2- المحافظة على بشرة مشدودة وناعمة

وجدت دراسة أن 12٪ من حمض اللاكتيك الموضعي يمكن أن يساعد في تحسين مظهر الجلد عن طريق تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. كما أنه يساعد في الحفاظ على بشرة متينة وناعمة. الحليب له تأثير تقشير خفيف. يمكن أن يؤدي تطبيقه على وجهك إلى نتائج مماثلة.

 

3-المحافظة على درجة حموضة البشرة

يعد الحفاظ على درجة حموضة الجلد أمرًا ضروريًا لمنع التشققات والطفح الجلدي. يؤدي عدم توازن درجة حموضة الجلد إلى اضطراب الحاجز الطبيعي لبشرتك. هذا يمكن أن يؤدي إلى تهيج الجلد. يساعد العسل على تنظيم مستويات الأس الهيدروجيني للبشرة.

 

4- شفاء الجروح

يمكن أن تساعد خصائص العسل المضادة للميكروبات وميثيل جليوكسال (أحد المركبات النشطة) في التئام جروحك بشكل فعال. كما أنه مناسب لشفاء جروح الحروق ومشاكل الجلد الأخرى مثل الصدفية وقشرة الرأس والطفح الجلدي الناتج عن الحفاضات والزهم والسعفة.

 

5- معالجة حب الشباب

وجدت دراسة أن تطبيق العسل على آفات حب الشباب يمكن أن يعزز الشفاء بشكل أسرع. يمكن أن يمنع العسل أيضًا نمو بكتيريا حب الشباب والبكتيريا الذهبية.

قد يهمّكِ أيضاً