5 طرق فعالة للحدّ من تساقط الشعر

5 طرق فعالة للحدّ من تساقط الشعر

إن العوامل الخارجية المحيطة لاسيما التلوث، والتوتر، والأطعمة غير الصحية بالإضافة إلى العوامل الوراثية تلعب دوراً رئيسياً في تفاقم مشكلة . وفي حين لا يمكننا التخلص نهائياً من هذه المشكلة، إلا أنه يمكننا الحدّ منها عن طريق 5 طرق فعالة تساعد أيضاً على تحفيز نمو الشعر من جديد.

 

إستبدلي البلسم بزيت الشعر

يحتاج شعرك إلى التغذية الدائمة للحفاظ على صحته. والزيت الجيّد هو الذي يغذي الشعر من جذوره وحتى أطرافه، كما أن تطبيقه على الشعر يساعد، ليس فقط على تغذيته إنما على ترطيبه والتخفيف من تكسّره وجفاف أطرافه. إختاري إحدى هذه ، كزيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت اللوز أو زيت الأفوكادو، وطبقيه على فروة الرأس والشعر بالكامل، ثم دلّكي فروة الرأس بحركات دائرية ليتمتص الشعر الخصائص الغذائية للزيت.

أسباب تساقط الشعر

إستخدمي الشاي الأخضر

أثبتت الدراسات العلمية أن يمكن أن يحدّ من تساقطه وفي الوقت ذاته تعزيز نموه من جديد، كونه يحتوي على مضادات الأكسدة. إغلي كيسين من الشاي الأخضر في كوب من الماء واستخدمي المنقوع بعد أن يبرد على الشعر وفورة الراس. غطي رأسك بغطاء بلاستيكي أو منشقة واتركي منقوع الشاي على شعرك لمدة 30 دقيقة إلى ساعة. ثم إغسلي شعرك كالمعتاد.

تناولي المكملات الغذائية

إن الحديد والبروتين هما العناصران الأهم في إعادة نمو الشعر والحدّ من تساقطه. تناولي الأطعمة الغنية بالبروتينات والحديد. كذلك، الأوميغا 3 والزنك والفيتامين أ والفيتامين سي تقوي بصيلات الشعر، أضيفيها إلى نظامك الغذائي.

 

تجنبي العلاجات الكيميائية وأدوات التصفيف

إن صبغ الشعر، وتفتيحه، وتصفيفه بأدوات التمليس والتجعيد، تجعله ضعيفاً عند الجذور مما يؤدي إلى تساقطه. من الأفضل تجنب هذه العلاجات للشعر حتى يتوقف تساقط الشعر ويصبح شعرك قوياً.

جربي الوصفات الطبيعية

  • إن العصائر الطبيعية المستخرجة من البصل والثوم والزنجبيل تعزز نمو الشعر. إستخدمي العصير المستخرج من هذه المكونات الثلاث على فروة الرأس. اتركي الماسك طوال الليل قبل غسله شعرك بشامبو خفيف.
  • تعد الأولي فيرا خيار آخر لتجنب تساقط الشعر. إستخدمي الجل على فروة الرأس للتخلص من جفاف الشعر وتطايره، وللحفاظ على توازن درجة حموضة الجلد أو مؤشر PH.
  • إستخدمي ماسك الزيوت الطبيعية المؤلف من مزيج زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت اللوز. طبقي المزيج الزيوت الدافىء على فروة الرأس ودلكيها جيداً لمدة 3 دقائق بحركات دائرية، ثم اتركي الماسك يتفاعل طوال الليل قبل غسله في صباح اليوم التالي.

5 مأكولات تقضي على تساقط الشعر

قد يهمّكِ أيضاً