5 طرق طبيعية لإزالة تشقق القدمين

5 طرق طبيعية لإزالة تشقق القدمين

لا شك أن الصنادل الصيفية تبدو من قطع الأكسسوارات رائعة في الأشهر الحارة، غير أن ارتداءها يعدّ من أبرز أسباب وخشونتهما. إذا كانت الكريمات المرطبة لا تجديك نفعاً وصالونات التجميل تبدو من الطرق التي تكلّفك أموال طائلة، إلجأي إلى العلاجات الطبيعية التي تساعد على .

نقدم لك اليوم 5 طرق طبيعية للقضاء على تشقق القدمين:

 

وصفة الخل العجيبة لمعالجة تشقق القدمين

 

استخدام هلام البترول (الفازلين)

يعالج الفازلين كافة أنواع مشاكل البشرة، ويمكنك استخدامه أيضاً لترطيب و. طبقي هذا المستحضر على قدميك قبل الخلود إلى النوم، وافركيه جيداً حتى يمتص الجلد عناصره الغذائية. جانب سلبي واحد للفازلين هو أنه يمكن أن يترك آثار بقع على الملابس، والأثاث. لذا، ننصحك بارتداء الجوارب القطنية بعد تطبيق الفازلين على القدمين، وفي صباح اليوم التالي إمسحي ما تبقى من هلام البترول عن قدميك بواسطة منديل.

 

 

تطبيق الموز

إهرسي ثمرة موز وطبقيها على المناطق المتشققة في قدميك أو استخدمي قشور الموز ولفّيها حول كعبيك للتخلص من الجفاف والخشونة. فالموز يحتوي على أحماض تعمل على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، وتساعد في الوقت نفسه على ترطيبها.

 

الترطيب واللفّ

قومي بترطيب قدميك باستخدام الكريم المرطب ثم قومي بلفّهما بغطاء بلاستيكي حتى تمتص البشرة كل العناصر الغذائية الموجودة بداخله خلال فترة نومك. أيّ مرطب تستخدمين؟ أيّ نوع تفضلينه شرط أن تجمع تركيبته بين صفتي الترطيب والتقشير، لفعالية قصوى. فالتقشير يزيل خلايا الجلد الميتة ما يسمح للطروبة بالتغلغل إلى داخل البشرة وتنعيمها.

 

نقيع الخل الأبيض والماء

في وعاء كبيرة، أخلطي جزء من الخل الأبيض مقابل 3 أجزاء من الماء الدافىء. إنقعي قدميك في المزيج لمدة 10 إلى 20 دقيقة مرة في الأسبوع. فالخلّ الأبيض يساعد في والتخلص من التشققات الجلدية، كما يخلّصك من .

 

يعتبر الحجر الخفاف من الطرق الفعالة جداً في ، إذ يخفف من الجلد الميت المتراكم على سطح البشرة. استخدام الحجر الخفاف يجب أن يتمّ خلال الاستحمام عندما تكون أقدامك ومبلّلة وافركي بها أماكن التشقق برفق، للتخلص من الجلد الخشن. إغسلي قدميك مرة أخرى لتزيلي آثار الجلد الميت الذي تساقط أثناء التدليك بالحجر، ثم طبقي زيت الزيتون وارتدي الجوارب القطنية من المساء حتى الصباح.

 

كيف تستخدمين الحجر الخفاف لتنعيم القدمين؟

قد يهمّكِ أيضاً