5 حيل لمكياج أنيق للمبتدئات

5 حيل لمكياج أنيق للمبتدئات

أن تكوني مبتدئة في عالم المكياج يشكل مصدر تحدٍّ بالنسبة إليك. لذلك، يتطلب منك الأمر اللجوء إلى بعض الحيل التي تساعدك على تطبيق المكياج بشكل محترف. هل تساءلت يوماً عن السبب وراء مكياج النجمات المثالي؟ هل حاولت اتباع خطوات تطبيق المكياج عبر الفيديوهات التعلمية، لكنك فشلت في إتقانها؟ لا تقلقي، لأننا سنقدم 5 تضمن لك مكياج ناجح من دون عناء:

ثبّتي الأيلاينر

لا شك أنه بعد مرور ساعات على تطبيق الأيلاينر، يبدأ بالسيلان ما يسبب لك الإحراج ويفسد إطلالتك. لا تظني أن الأيلاينر المقاوم للماء هو الحل، لأن ذلك لا يمنعه من التلطيخ، بل تطبيق البودرة الحرة أو المضغوطة على الجفن السفلي، لمنع تسرب الأيلاينر وتثبيته لأطول فترة ممكنة.

إحصلي على شفاه ممتلئة

  • لشفاه جذابة وممتلئة إتبعي الخطوات التالية:
  • جربي الغلوس البراق أو أرسمي محيط الشفتين بتخطي الحدود الطبيعية قليلاً، حوالي ملم واحد لا أكثر، وإلا سوف تفسدين إطلالتك. هذه الحيلة ستجعل شفاهك أكثر امتلاءاً، كما تضمن ثبات أحمر الشفاه لمدة أطول.

جربي كريم مرطب خافي للعيوب

يشبه هذا الكريم الـBB Cream، ويمكنك صنعه في المنزل. جل ما تحتاجينه هو مزج كميات متساوية من الكونسيلر والكريم المرطب للبشرة، وها هو الكريم الخافي للعيوب جاهز للاستعمال. إستخدميه في الأيام التي تجدين فيها أنك لست بحاجة لتطبيق الفاونديشون، يمكنك أيضاً من خلاله التحكم بكيمة التغطية التي تريدينها.

إستخدمي اللاصق لظلال العيون

ضعي اللاصق على يدكِ لازالة المادة اللاصقة ثم طبقيه تحت عينيك. يجب أن يوضع ابتداءً من الأنف حتى طرف الحاجب. هذه الحيلة تمنع تلطيخ العينين، وتساعد في رسم الأيلاينر لاسيما الأسلوب المجنح أو عيون القطط، كما تسهل عليك عملية المزج والتطبيق المتساوي لظلال العيون.

طبقي البرايمر على الجفون

إن هذه الخطوة تسهل عملية توزيع الظلال على الجفون، كما تساهم في تثبيته لساعات طويلة، ويمنعه من السيلان حتى لو دمعت عيناك أو نمت طوال اليوم بمكياج العيون. لتطبيق البرايمر، ضعي نقطة واحدة منه على كل جفن وادمجيه جيداً. إذا كانت جفونك غير دهنية، ضعي فوق البرايمر طبقة من الكونسيلر. أما إذا كنت صاحبة جفون دهنية، استغني عن الكونسيلر وإستعيني بمستحضر برايمر ذات نوعية جيدة، فهو يملأ طيّة العين ويجعل لون الظلال تبدو أكثر إشراقاً.

 

7 حيل ذكية لمكياج ناجح للمبتدئات

قد يهمّكِ أيضاً