7 حيل ذكية لمكياج ناجح للمبتدئات

7 حيل ذكية لمكياج ناجح للمبتدئات

أن تكوني مبتدئة في عالم المكياج يحتّم عليك الاستعانة ببعض حيل المكياج، لا سيما وانك ستواجهين العديد من التحديات خلال عملية فتقفين حائرة في أمرك، تتساءلين كيف يمكن لنجمات العالم ومدونات الجمال أن يطبقن مكياجهنّ بهذه السهولة؟ وفيما تحاولين جاهدة إتباع خطوات تطبيق المكياج عبر مجموعة من فيديوهات اليوتيوب إلا أنك غالباً ما تفشلين في تنفيذها. لكن الحيل الجمالية التالية ستوفر عليك العناء وتطلعك على أفضل حيل تطبيق المكياج وجعل إطلالتك جميلة دون أن يستغرق الأمر وقتاً طويلاً.

إفعلي/ لا تفعلي عند وضع المكياج

وضع الكحل على الجفن العلوي

حيلة سهلة تساعدك على إعطاء رموشك مظهراً كثيفاً، تعتمد على رسم خط من الكحل بداخل الجفن العلوي بدلاً من رسمه على خط الجفن السفلي فقط.

تحديد شكل الوجه

لتطبيق البلاش، ليس هناك طريقة واحدة لذلك. فالكثيرون يعتقدون أن هناك طريقة صحيحة واحدة لوضع البلاش، إلا أن شكل الوجه هو الذي يحددّ الطريقة الأفضل لذلك، مما يعزز إطلالتك ويبرز ملامح وجهك.

مزج طلاء الأساس بطريقة معاكسة

إن طلاء الأساس قادر على إعطائك نتيجة عكسية وجعلك تبدين وكأنك تضعين قناعاً على وجهك، إذا تمّ وضعه بطريقة عشوائية. إحرصي على وضع طبقة من الفاونديشون ثم أدمجيها بواسطة الـBeauty blender. ضاعفي كمية المستحضر على المناطق التي تحتاج إلى مزيد من التغطية كالأنف والعينين وعلى التصبغات الجلدية والبقع الداكنة.

تحضير الشفاه

قومي بتحضير شفتيك لاستقبال أحمر الشفاه من خلال استخدام فرشاة أسنان بشعيرات ناعمة تساعد على تقشير الشفاه. يمكنك أيضاً اللجوء إلى وصفة منزلية تعتمد على ملعقة كبيرة من السكر الأسمر وكمية مماثلة من زيت جوز الهند مع ملعقة من العسل، وقومي بفرك شفتيك بهذا الخليط لتقشيرهما. تساعد هذه الحيلة أحمر الشفاه على الإنزلاق بسهولة على الشفتين.

تكبير العينين

إذا أردت الحصول على عيون واسعة وكبيرة، فيمكنك ذلك باستخدام حيلة الكحل الأبيض أو بلون النيود على خط الجفن السفلي.

إزالة لطخات الماسكارا

لا تزيلي لطخات الماسكارا عن بشرتك وهي لا زالت مبلّلة، إذ أن هذه الخطوة قد تفسد إطلالتك. أتركيها تجفّ ثم أزيليها بعود من القطن.

حافظي على ثبات الأيلاينر

تعاني الكثير من السيدات من تسرب الأيلاينر بعد تطبيقه على العينين إذ يميل هذا المستحضر، لاسيما ذات تركيبة غير مقاومة للماء، إلى . لتثبيته ومنعه من التسرب، طبقي القليل من البودرة الحرة تحت خط الأيلاينر أيّ على الجفن السفلي.

طرق طبيعية لإزالة المكياج

قد يهمّكِ أيضاً