4 علاجات طبيعية للتخلص من حساسية البشرة

4 علاجات طبيعية للتخلص من حساسية البشرة

تعاني الكثير من السيدات من مشاكل الاحمرار والحكّة والإلتهابات الجلدية خصوصاً صاحبات البشرة الحساسة، لاسيما في الفترة الإنتقالية بين فصلي الشتاء والصيف حيث تتأثر البشرة بتغيّر الفصول، فتزداد وتهيّجها وتظهر عليها البثور وحب الشباب. 
وعلى الرغم من أنّ الكريمات المخصصة لتهدئة و، قد تكون مجديةً في بعض الأحيان، إلا أنها قد تحتوي على مواد كيميائية مضرّة بالبشرة. وهي مواد قد تؤدي إلى زيادة والتهاباتها لتكون النتيجة زيادة الاحمرار بدلاً من معالجته. 


ولذلك، فمن الأفضل اللجوء الطرق الطبيعية التي تعتمد على عناصر طبيعة مفيدة ومغذية للبشرة، تساهم في تهدئة البشرة الحساسة المُتهيّجة. إليكِ أبرز 4

 

خلطة التبريد للبشرة الحساسة

 

الشاي الأخضر 

يحتوي الشاي الأخضر على خصائص مضادة للإلتهابات تخفف من احمرار وتهيّج البشرة. إصنعي كوب من الشاي الأخضر وضعي في البراد لمدة 40 إلى 45 دقيقة حتى يبرد كلياً. بعدها خذي قطعة قماش نظيفة وغمسيها في الكوب ثم دلّكي بها مناطق البشرة المصابة. قومي بهذا العلاج بانتظام للحصول على نتائج فعالة. 

 

الألوي فيرا

من العلاجات الطبيعية التي يمكن الوثوق بها لمعالجة كافة مشاكل البشرة، جل نبتة الألوي فيرا أو جل الصبار. فهو يعمل على ويخفف الإحمرار والتهيجات الجلدية والإلتهابات. إستخرجي الجل من أوراق الألوي فيرا وطبقيه على البشرة المصابة مرتين في اليوم حتى تحصلي على نتائج. 

 

العسل 

يعتبر العسل علاج فعال للتخلص من احمرار وتهيّج البشرة، باعتباره مطهّر طبيعي للبشرة ومسؤول عن ترطيبها. دلّكي المناطق المصابة بالعسل واتركيه على البشرة لمدة 30 دقيقة. إغسلي وجهك بالماء الدافىء وشاهدي النتائج بنفسك. 

 

الزيوت الطبيعية

تحتوي الزيوت الطبيعية الأساسية كزيت اللافندر وزيت الياسمين وزيت الورد و، على خصائص شفائية تساهم في تهدئة البشرة المتهيّجة. أضيفي 2 إلى 3 قطرات من أيّ زيت أساسي إلى أيّ نوع من الزيوت الحاملة أو الزيوت الوسيطة (Carrier oil) كزيت جوز الهند، زيت الأفوكادو، زيت اللوز الحلو، زيت الجوجوبا، وطبّقيه مباشرة على المناطق المصابة قبل النوم. 

 

نصائح لتطبيق مكياج البشرة المتهيّجة والملتهبة

 

قد يهمّكِ أيضاً