3 نصائح تخلّصك من بقع اليدين الداكنة

3 نصائح تخلّصك من بقع اليدين الداكنة

هل ترغبين بعرض خاتمك الجميل أو أظافرك المقلّمة، لكنك تشعرين بالحرج من ظهور البقع الداكنة على يديك؟ جميعنا نرغب بيدين جميلتين. لكن ما هي هذه البقع الصغيرة؟ الخبر السار أنها بقع آمنة وغير معدية، إلا أن مظهرها مزعج. في هذا المقال سنعرض عليك بعض النصائح التي تساعدك على .

ما هي بقع اليدين؟

إنها عبارة عن بقع صغيرة داكنة اللون تظهر على الجلد تسمى تصبغات جلدية، لا تسبب أيّ ألم وتظهر في مناطق مختلفة من الجسم كالوجه واليدين والأذرع وأعلى الظهر. والسبب الأبرز لظهور تلك البقع التعرض المفرط لأشعة الشمس. ورغم أنها الأكثر شيوعاً بين عمر الأربعين والخمسين، إلا أنها يمكن أن تظهر على اليدين في وقت مبكر في حال التعرض المفرط لأشعة الشمس.

 

لا شك أنك تتمعين مع حلول فصل الصيف بالشمس الدافئة، لكن أشعتها فوق البنفسجية يمكن أن تدمر بشرتك بأكثر من طريقة. بالإضافة إلى ظهور البقع الداكنة، يؤدي التعرض المفرط لأشعة الشمس إلى تدمير الكولاجين في البشرة. لذلك، يجب حماية هذا الكولاجين لأنه يحافظ على مرونة بشرتك ويقضي على التجاعيد المسببة للشيخوخة.

 

بعد التعرف على على البشرة، سننتقل إلى عرض بعض النصائح للتغلّب عليها بعيداً عن المستحضرات الغنية بالمواد الكيميائية المضرّة.

عدم الإفراط في التعرض للشمس

بما أن أشعة الشمس هي المسبب الأول لظهور البقع الداكنة، حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية هي الحل الأنسب لتجنب ظهورها. نحن لن نحرمك التمتع بالشمس، إنما ننصحك:

  • أولاً، عدم تعريض يديك وجسمك للشمس في أوقات الذروة أيّ بين الساعة 12 والساعة 3 بسبب الضرر الذي تلحقه الأشعة فوق البنفسجية بالبشرة والجلد.
  • ثانياً، الجلوس في الظل أو تحت المظلة، لحماية يديك من البقع الداكنة. أما لحماية باقي الجسم إرتدي القبعة، ولحماية الجلد الحساس حول العينين إرتدي النظارات الشمسية.
  • ثالثاً، ربما تتذكرين جيداً تطبيق الواقي على بشرة الوجه لكنك تهملين بشرة اليدين ظناً منك أنها لن تتأثر بالشمس. إستخدمي واقي الشمس على اليدين وكرري التطبيق كل 3 ساعات حتى في الأيام الغائمة.

 

ترطيب اليدين

إذا كنت تقلقين من ظهور والبقع الداكنة على يديك، حان الوقت لتقدمي لها الرعاية. فالعناية ببشرة اليدين تضمن لهما الصحة والترطيب وتحميهما من أضرار أشعة الشمس. إستخدمي لليدين لتغذيتهما وترطيبهما.

طريقة أخرى لتخفيف ظهور البقع الداكنة، تقشير اليدين. تزيل المقشرات خلايا الجلد الميتة المتراكمة على سطح الجلد، وتساهم في في هذه المنطقة وتجديد خلايا الجلد.

جربي مقشر منزلي من عصير الليمون والقليل من السكر، وافركي المنطقة المصابة بحركات دائرية لمدة 5 دقائق.

 

تخلّصي من تجاعيد اليدين في 10 دقائق فقط

 

وصفات طبيعية للعناية ببشرة اليدين

 

 

قد يهمّكِ أيضاً