وصفات طبيعية للعناية ببشرة اليدين في 10 دقائق فقط!

لا شك أن المرأة تنفق الوقت والمال للعناية ببشرها وشعرها، وتبذل كل ما بوسعها للحفاظ على شبابهما ونعومتهما. إنها تجمع قواها لتبدو جميلة وأصغر سناً ولكنها بطريقة أو بأخرى تهمل العناية باليدين، مقارنة مع الاهتمام بالوجه والشعر. إن جلد اليد رقيق وحساس، لهذا السبب، أول ظهور للتجاعيد يكون على اليدين كإشارة مبكرة لظهور .

 

كما أن ظهر اليد قليل الدهون لذا، عندما يخف الكولاجين وتتراجع مرونة الألياف في تلك المنطقة، فإننا سنلاحظ ذلك بشكل مباشر. كما أنه من خلال تعريض اليدين للمنظفات المنزلية، والعوامل البيئة الخارجية كالشمس والماء والطقس البارد، يمكنك أن تتخيلي النتائج السلبية التي تتركها على بشرة اليدين إذا لم تتم معالجتها بالطريقة الصحيحة.

 

لذلك، من المهم جداً أن تحرصي على إعطاء يديك قدراً من العناية يوازي قدر العناية بالبشرة والشعر، وربما أكثر. لكن ليس عليك بالضرورة أن تنفقي أموالاً طائلة لشراء مستحضرات جمالية بهدف الحصول على يدين شابتين، يمكنك الحفاظ على جمال ونضارة وشباب بشرة اليدين، بطرق طبيعية بسيطة تجدينها في مطبخك، ونحن سنطلعك على كيفية استخدامها.

 

إن العلاجات الطبيعية التي سنعرضها عليك هي سهلة التطبيق، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

وصفات طبيعية للعناية ببشرة اليدين بـ10 دقائق فقط.

 

 

 

بشرة يدين شابة

 

  • البيض

إذا أردت تعزيز مرونة بشرة اليدين، يمكنك استخدام البيض. إفصلي الصفار عن البياض، وامزجي الباض وحده مع ملعقة صغيرة من العسل. طبقي هذا الماسك على يديك بواسطة فرشاة واتركي المزيج حتى يجف. إغسلي بعدها اليدين بالماء والصابون.

 

  • البطاطا

إذا أردت الحصول على بشرة يدية حريرية، أنت بحاجة إلى البطاطا. خذي حبة متوسطة من البطاطا وقومي بشويها. إهرسيها بواسطة الشوكة وأضيفي ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وملعقتان كبيرة من العسل، والقليل من الحليب السائل. إمزجي المكونات حتى تحصلي على قوام عجينة متماسكة. ضعيها في البراد واستخدميها على يديك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. اتركي الماسك لمدة 10 دقائق ثم اغسلي يديك بالصابون.

 

 

بقع داكنة على اليدين

 

  • الليمون والسكر

إنه علاج بسيط وفعال ولا يحتاج سوى لـ10 دقائق فقط. أنت بحاجة إلى عصير نصف ليمونة حامض وملعقتان صغيرتان من السكر. دلّكي يديك بهذا المزيج بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية، ثم إغسلي اليدين بالصابون والماء البارد، وستفاجئك النتائج.

 

 

 

ترطيب اليدين

 

  • زيت اللوز

عملية لن تأخذ من وقتك سوى 10 دقائق لكنها فعالة جداً. عليك أن تغمسي يديك بزيت اللوز، ثم تضعيهما مباشرة في الماء البارد. انتظري 5 دقائق. جفّفي يديك وضعي كريم مرطب. بعدها ضعي قفازات قطنية واتركيها طوال الليل. في صباح اليوم التالي، ستكون يديك ناعمتين إلى أقصى الحدود.

 

 

 

المزيد
back to top button