3 مكونات طبيعية لتبييض البشرة قبل العيد

3 مكونات طبيعية لتبييض البشرة قبل العيد

على بشرة بيضاء مشرقة وناعمة هو حلم كل سيدة، لأن البشرة النضرة هي علامة البشرة الصحية والشابة. بسبب طبيعة الصيام لساعات طويلة والتغييرات المناخية، وارتفاع درجات الحرارة، وفقدان السوائل والفيتامينات من الجسم خلال شهر رمضان، تتغير طبيعة البشرة فتصبح جافة ومرهقة وفاقدة للحيوية، كما تظهر عليها الشوائب والبقع الداكنة.

وبما أننا على أبواب عيد الفطر السعيد، نقترح عليك علاجات لتحسين مظهرها و والتصبغات الجلدية، واستعادة رونقها وجمالها.

 

لا شك أن هي الأفضل للحصول على بشرة ناعمة، مشرقة وشابة. والعديد من مكونات موجودة في خزانة مطبخك، وهي غير مكلفة وسهلة التحضير، كما أنها خالية من المواد الكيميائية المضرة بالبشرة.

نقدم لك اليوم 3 خلطات طبيعية تساعد على تبييض البشرة قبل العيد:

 

خليط عجيب لتبييض البشرة

 

الليمون الحامض

تساعد الحمضيات كالليمون الحامض والبرتقال والكريب فروت الغنية بالفيتامين سي على تفتيح البشرة وإزالة التصبغات الجلدية، ما يجعلها أكثر إشراقاً ونضارة.

يعتبر زيت الليمون من العلاجات الطبيعية الأكثر فعالية في تبييض البشرة. فهو مبيض طبيعي وناعم على البشرة، يحتوي على عنصرين أساسيين هما الليمونين وحمض السيتريك اللذان يساعدان في تفتيح البقع الداكنة والحدّ من فرط التصبغ، كما يساهم في التخفيف من ظهور الندبات.

 

طريقة الاستخدام

إستخدميه كتونر للبشرة من خلال مزج ½ كوب من ماء الورد مع 3 قطرات من زيت الليمون وملعقة صغيرة من مستخلص نبات ويتش هيلز Witch Hazel. ضعي المزيج في عبوة سبراي فارغة ورشيه على بشرتك وأبقي عينيك مغلقتين. اتركيه حتى يجفّ. إستخدميه صباحاً ومساءاً بعد غسل البشرة البشرة.

 

البابايا

تحتوي فاكهة البابايا الناضجة على أنزيم البابان papain الذي يساعد في وإزالة خلايا الجلد الميتة. والتقشير، كما هو معروف، من أفضل طرق تبييض البشرة، فأنت بحاجة لإزالة طبقة الجلد الميت لتحصلي على بشرة نقية وخالية من الشوائب.

 

طريقة الاستخدام

أخلطي ¼ ثمرة بابايا ناضجة مع 1 ملعقة كبيرة من العسل و ½ ملعقة صغيرة عصير ليمون، وطبقي الماسك على بشرتك لمدة 15 دقيقة قبل إزالته بالماء الدافىء ومن بعده بالماء البارد.

 

الكركم

يحتوي الكركم على خصائص مضادة للأكسدة تمنع أضرار الجذور الحرّة على البشرة، كما يساعد في إنتاج الكولاجين الذي يجعل بشرتك ناعمة، ومرنة ومضيئة. وبمزجه مع الحليب القادر على إزالة الأوساخ والشوائب وخلايا الجلد الميت عن سطح البشرة، يتحول الكركم إلى مكوّن عجيب يحارب فرط التصبغ ويعمل على .

 

طريقة الاستخدام

إمزجي ½ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع 1 ملعقة صغيرة من الحليب السائل، وطبقي المزيج على بشرتك.

أتركيه لمدة ساعة ثم إغسليه بالماء الدافىء. يمكن أن يترك الكركم آثار على بشرتك، أزيليها باستخدام قطعة قطنية مبلّلة بالحليب. إفعلي ذلك لعدّة دقائق بل أن تغسلي وجهك بالماء.

 

أسهل طريقة لتبييض البشرة بعصير الشمندر

قد يهمّكِ أيضاً