3 علاجات منزلية للتخلص من بثور الأذن

3 علاجات منزلية للتخلص من بثور الأذن

لقد عانى معظمنا من مشكلة البثور أو حب الشباب التي لا تجعلنا تشعرين بالخجل فحسب، بل يمكن أن تكون مؤلمة أيضًا. وعلى الرغم من ظهور البثور عادة على الوجه والصدر وأعلى الظهر، إلا أن ظهورها في الأذن ليس أمر نادر الحدوث.

 

أسباب ظهور حب الشباب في الأذن

يحدث حب الشباب عندما يحصل إنسداد في مسام البشرة، بسبب خلايا الجلد الميتة وإفرازات الدهون أو الزيوت الزائدة. وهذا ما يزيد من نمو البكتيريا، مما يؤدي إلى الالتهابات والآفات المعروفة باسم البثور. الأذن والمنطقة المحيط بها، فوق وتحت الأذنين وكذلك خلف أو بالقرب من الأذنين، كلها عرضة لحب الشباب عندما تنسد المسام. يمكن أن يؤدي الشعر غير المغسول، واستخدام سماعات أذن غير نظيفة، وملامسة أذنيك باستمرار بأيدٍ متعرقة أو متسخة، إلى زيادة الالتهابات وبالتالي ظهور حب الشباب.

 

نعرض عليكِ اليوم 3 بسيطة يمكنك استخدامها للتخلص من بثور الأذن.

 

طبّقي زيت الأفوكادو

إذا كنت من محبات الأفوكادو، فإليك سبب آخر لتحبيه. عند تركه لفترات قصيرة وشطفه بالماء الدافئ، يمكن لزيت الأفوكادو أن يحافظ على رطوبة البشرة دون ترك بقايا زيتية وهذا ما يقلل من خطر الإصابة بحب الشباب. يحتوي زيت الأفوكادو أيضًا على حمض اللينوليك واللوريك اللذان لهما تأثيرات مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الاحمرار والالتهابات المرتبطة بحب الشباب.

 

إستخدمي زيت شجرة الشاي

يشتهر زيت شجرة الشاي بخصائصه المضادة للبكتيريا وهو فعال ضد البكتيريا المرتبطة بحب الشباب أيضًا. استخدمي قطعة قطن لوضع القليل من زيت شجرة الشاي على بثور الأذن. افعلي ذلك مرتين في اليوم وستري نتائج فعالة. إذا كانت بشرتك حساسة، يمكنك أيضًا مزج قطرة واحدة من زيت شجرة الشاي مع قطرة من الزيت الحامل مثل زيت بذور العنب ثم طبقي المزيج على المنطقة المصابة. تذكري إجراء اختبار على الجلد قبل للتأكد من أنك لست مصابة بالحساسية تجاهه.

 

أدهني القليل من العسل والقرفة

لا يمكن أن نخطئ إذا فكّرنا أن العسل والقرفة يجلبان إلى الذهن نكهات الآيس كريم، بدلاً من عامل مضاد لحب الشباب. لكن هذا المزيج يمكن أن يساعدك حقًا في . تعمل كل من القرفة والعسل على والبكتيريا المرتبطة بها. وتظهر الأبحاث أنه عند الجمع بين هذه المواد الطبيعية المنزلية الشائعة، يكون لها تأثير أقوى للتعامل مع البثور في أذنك.

اخلطي القليل من مسحوق القرفة والعسل وضعي قطرة من هذا العامل المضاد للبكتيريا على البثرة بواسطة عود قطني. امسحي المنطقة برفق باستخدام قطعة قطنية أو كرة مبللة بعد أن يجف الخليط.

 

هذه الأطعمة تخلّصك من البثور

قد يهمّكِ أيضاً