3 طرق طبيعية لمنع تطاير الشعر

3 طرق طبيعية لمنع تطاير الشعر

من منا لا تعشق الشعر الحريري الصحي واللامع؟ لكن هناك مشكلة نفشة الشعر وتطايره التي يصعب التخلص منها. إذا كنت تبحثين عن حلّ يساعدك على ، نقترح عليك 3 طرق طبيعية فعالة لمعالجة هذه المشكلة نهائياً.

 

زيت جوز الهند وزيت الزيتون

غالباً ما يُهمل زيت جوز الهند في العلاجات الطبيعية نظراً لتركيبته الثقيلة، لكنه يعتبر الأول على لائحة علاجات الشعر المتطاير، إذ لا مثيل له لترطيب الشعر.

إغسلي شعرك بالشامبو لمرة واحدة فقط وشطفيه جيداً بالماء. أزيلي الماء الزائد من الشعر برقة ثم لفّيه بمنشفة رقيقة حتى يفقد ما تبقى من الماء. أزيلي المنشفة ثم قومي بتمشيط شعرك بلطف للتخلص من التشابك. طبقي القليل من زيت جوز الهند على فرشاة الشعر واستخدميها لتسريح شعرك المبلل. إحرصي على استخدام كمية قليلة من الزيت حتى لا يؤدي ذلك إلى تزييت الشعر. يمكنك أيضاً أخذ كمية قليلة من هذا الزيت في راحة اليد وتمرريها على كامل شعرك بحركات دائرية. لا تستخدمي مجفف الشعر واتركي شعرك يجف طبيعياً.

 

خل التفاح

يعد خل التفاح مصدر طبيعي لحمض الخليك أو حمض الأسيتيك وطريقة فعالة للتغلب على نفشة الشعر. كذلك يضمن للشعر الصحة واللمعان.

إغسلي شعرك بالشامبو وشطفيه جيداً بالماء. ضعي في كوب مملوء ماءٍ ملعقتان كبيرتان من خل التفاح. إغسلي شعرك بالكامل بهذا المزيج وانتظري 10 دقائق ثم شطفيه جيداً بالماء. طبقي البسلم بعد ذلك. إذا كنت تعانين من تضرر كبير في الشعر يمكنك اللجوء إلى هذا العلاج مرة في الأسبوع لنتائج أفضل.

 

ماسك الأفوكادو وزيت الزيتون

إن هذا المكونان حين يجتمعان سوياً يؤلفان وصفة ترطيب مذهلة للشعر. بفضل تركيبتهما المرطبة، غالباً ما ينصح بهما خبراء الشعر للتغلب على الشعر المتطاير.

إهرسي حبة أفوكادو صغيرة ناضجاً مع القليل من زيت الزيتون وطبقي الخليط على كامل شعرك المبلل بعد غسله بالشامبو. إنتظري 30 دقيقة قبل غسل شعرك من جديد بالماء والشامبو. طبقي البلسم للتخلص من رائحة الأفوكادو وانعمي بشعر حريري وملمس ناعم.

 

خلطة الملح العجيبة للتخلص من الشعر المنفوش

قد يهمّكِ أيضاً