3 زيوت طبيعية تخلصكِ نهائياً من الرؤوس السوداء

3 زيوت طبيعية تخلصكِ نهائياً من الرؤوس السوداء

لا تحتوي الزيوت الأساسية العطرية على خصائص مطهّرة ومضادة للبكتيريا والفطريات فحسب، بل تساعد أيضًا في موازنة إنتاج الدهون بمرور الوقت، ما يجعلها مثالية للتخلص من الرؤوس السوداء! فيما يلي قائمة بأفضل 3 لمكافحة الرؤوس السوداء:

 

الزيوت الحمضيّة

يمكن استخدام الزيوت الحمضيّة الأساسية، مثل البرغموت والليمون، لخصائصها المطهّرة. لكن يجب توخي الحذر، لأن بعض هذه الزيوت لا يناسب صاحبات البشرة الحساسة. وهنا ننصحك باستخدام زيت البرغموت العطري الذي يساعد في . وهو يعد من الخيارات الجيدة، حيث تمت إزالة المادة المسببة للحساسية صناعياً من هذا الزيت.

أما صاحبات البشرة العادية والدهنية، فيمكنهنّ استخدام زيت الليمون العطري، الذي يعتبر مطهر قوي ومضاد للفطريات، فعال في ، وخصائصه المطهرة تفيد البشرة الدهنية المصابة بحب الشباب وتعمل بشكل رائع مع الرؤوس السوداء.

 

 

زيت شجرة الشاي مطهر يمنع الالتهابات وظهور الرؤوس السوداء، إذ يساعد زيت شجرة الشاي على التخلص من البكتيريا المسببة لها. إليكِ طريقة سهلة لاستخدام زيت شجرة الشاي لإزالة الرؤوس السوداء: يمكنك إضافة 2-3 قطرات من هذا الزيت في 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز واستخدامه كمقشر للمنطقة المعرضة للرؤوس السوداء. كوني حذرة وحاولي ألا تدعيه يدخل عينيك.

 

زيت اللافندر

يحتوي زيت اللافندر على خصائص تطهير للبشرة تحافظ على خلوها من الأوساخ وبالتالي منع انسداد المسام. فيما يلي كيفية استخدام هذا الزيت للرؤوس السوداء: إما أن يتم تطبيقها مباشرة على المنطقة المصابة، أو بوضع 1 إلى 4 قطرات على ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون، وتدليك الزيت برفق على وجهك المصاب بالرؤوس السوداء.

 

4 طرق طبيعية تخلّصك من الرؤوس السوداء

قد يهمّكِ أيضاً