4 طرق طبيعية تخلّصك من الرؤوس السوداء

4 طرق طبيعية تخلّصك من الرؤوس السوداء

تعتبر الرؤوس السوداء من مشاكل البشرة الأكثر شيوعاً لدى الشباب والبالغين على حدّ سواء، وخصوصاً النساء والسيدات اللواتي يولين جمالهنّ ونضارتهنّ الكثير من العناية والاهتمام. وتعود أسباب ظهور الرؤوس السوداء إلى عدّة عوامل أبرزها إفرازات البشرة الدهنية والمسام المفتوحة، ما يجعلها بيئة غنية لنمو البكتريا المسببة لظهور الرؤوس السوداء. كذلك إهمال العناية بالبشرة وعدم التخلص من خلايا الجلد الميتة وبقايا المكياج يومياً، يمكن أن تسبب انسداد المسامات وبالتالي ظهور الرؤوس السوداء.

 

إليكِ 4 طرق طبيعية تساعدك على ، وهي سهلة التحضير ومكوناتها متواجدة في مطبخ كل سيدة.

 

5 علاجات منزلية لإزالة الرؤوس السوداء

 

زيت الجوجوبا

إن تركيبة زيت الجوجوبا شبيهة بالسيبوم أو الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة. كذلك يعتبر مرطب طبيعي يساهم في ، ومحارب للبثور وحب الشباب، يتغلغل إلى أعماق البشرة دون أن يغلق المسامات، ويناسب كافة أنواع البشرة. كما يحتوي زيت الجوجوبا على الفيتامين إي E ومضادات الأكسدة التي تحارب علامات التقدم في العمر. وقد أثبتت الدراسات أن زيت الجوجوبا يمنع ، ويزيل الأوساخ والسموم والمتراكمة على سطحها.

الطريقة

نظفي بشرتك جيداً ثم ضعي بعض قطرات زيت الجوجوبا في راحة يدك وافركي يديك معاً بحركات دائرية، ثم طبقي الزيت على بشرتك ودلكيها جيداً حتى يمتصه الجلد ويدخل المسامات. بفضل تركيبته الشبيهة بتركيبة إفرازات البشرة الزيتية، يعمل زيت الجوجوبا على الحدّ من إفراز السيبوم المسبب لتزييت البشرة.

 

العسل

يعدّ من أفضل علاجات مشاكل البشرة مهما كان نوعها، يساهم في القضاء على الرؤوس السوداء كونه مادة لزجة تعلق بالدهون الموجودة في المسامات وتزيلها من الجذور.

الطريقة

أخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من الحليب السائل. سخني المزيج لمدة 5 دقائق في الميكرويف ثم أخلطيه جيداً حتى تتجانس المكونات. طبقي المزيج على المناطق المصابة بعد أن يبرد، باستخدام قطعة قطنية، واتركيه حتى يجفّ لمدة 20 دقيقة. أزيلي طبقة الجافة عن بشرتك بحذر، ثم إغسلي بشرتك بالماء البارد وأتبعية بطبقة من الكريم المرطب.

 

بياض البيض

يحتوي بياض البيض على عناصر مغذية للبشرة، كما أنه لا يجف كثيراً على البشرة كغيره من العلاجات الطبيعية للرؤوس السوداء.

الطريقة

ضعي عدّة طبقات من بياض البيض على بشرتك تضعين بينها محارم ورقية نظيفة. اتركيها حتى تجفّ ثم أزيلي الجاف عن بشرتك بروية.

 

كربونات الصودا

هذه الطريقة ستساعدك كثيراً. فحبيبات كربونات الصودا الصغيرة والخشنة تعمل على وإزالة كل السموم والأوساخ المسببة لانسداد المسام.

الطريقة

إمزجي الماء مع كمية كافية من كربونات الصودا حتى تحصلي على عجينة سميكة قابلة للدهن. طبقيها على المناطق المصابة ودلكي البشرة بحركات دائرية. إغسلي بشرتك بالماء البارد وجففيه بالتربيت ثم طبقي كريم الترطيب.

 

قناع الشوفان والعسل يخلّصك من الرؤوس السوداء

قد يهمّكِ أيضاً