3 خطوات طبيعية لتنعيم اليدين

3 خطوات طبيعية لتنعيم اليدين

تمثل اليدان جزءاً من الجسم، لا يحصل على العناية اللازمة، مما يجعل العديد من النساء تعاني من مشكلة . كما أن تعرض اليدين وباستمرار، للمواد الكيميائية الضارة الموجودة في المنظفات المنزلية، فضلاً عن الاستخدام المفرط للمياه، يشوه جمال اليدين ويجعلهما عرضة للتشقق، لاسيما في فصل الشتاء مع التغيير الشديد في درجات الحرارة واستخدام وسائل التدفئة.

 

نقدم لك في هذا المقال 3 خطوات طبيعية بسيطة للعناية بيديك، تخلصك من الجفاف والخشونة وتجعل يديك ناعمتين وذات ملمس حريري.

بالسكر

الخطوة الأولى للتخلص من جفاف اليدين، هي تقشير اليدين لإزالة خلايا الجلد الميتة ومنعها من التراكم على طبقة الجلد الخارجية التي تمنحك هذا الشعور بالخشونة.

لذلك، ننصحك باستخدام علاج بسيط بالسكر. أنت بحاجة إلى ملعقة كبيرة من السكر تدلكين بها يديك بحركات دائرية ودائماً بلطف، كما لو كنت تقومين بغسلهما. يمكن اللجوء إلى هذا المقشر مرة في الأسبوع. بعد ذلك، شطفي يديك جيداً بالماء الدافىء ثم انتقلي إلى الخطوة التالية: الترطيب.

إليك طرق تقشير اليدين

 

ترطيب اليدين بالزيوت

يمكنك ترطيب يديك باستخدام الكريمات المرطبة، لكن ما رأيكِ لو تعتمدين على طرق طبيعية لترطيب اليدين بواسطة ؟ إختاريها بما يلائم نوع بشرتك.

لليدين الجافتين جداً: زيت اللوز أو زيت السمسم

لليدين العاديتين: زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا

طبقي هذه الزيوت مرة صباحاً ومرة مساءً قبل الخلود إلى النوم.

عشبة الأذريون و لتشقق اليدين

تتواجد عشبة الأذريون إسمها العلمي calendula officinalis، على أطراف الطرق وفي البساتين وتتميز أزهارها باللون الأصفر إلا أنها ذات رائحة كريهة، تستخدم هذه العشبة في علاجات البشرة لاسيما في شفائها من التشققات. أما نبتة الصبار أو الألوي فيرا، فهو غني عن التعريف، ولديه خصائص جمالية عديدة من بينها التخلص من الجفاف والخشونة. إستخدمي كريمات تحتوي على هذين العنصرين، للحفاظ على يدين ناعمتين.

اليك طرق العناية باليدين

قد يهمّكِ أيضاً