ودّعي الشعر التالف قبل الأعياد بـ5 طرق طبيعية

ودّعي الشعر التالف قبل الأعياد بـ5 طرق طبيعية

تعاني السيدات، لاسيما في فصل الشتاء، من مشكلة الشعر التالف التي تعتبر أكثر مشاكل الشعر سوءاً. ف يعني تمزّق الطبقة الخارجية للشعر وهي التي تحميه من التلف، لكن عندما يصاب الشعر بالتلف يصبح جافاً ومتطايراً وباهتاً، فاقداً للحيوية والبريق. والحلّ الشائع لهذه المشكلة هو دوماً قص أطراف الشعر، لأن الشعر التلف لا يمكن إصلاحه إلا بهذه الطريقة، لاسيما أنه أصبح يحتوي على خلايا ميتة لا يمكن إعادة إحياؤها من جديد.

 

ومع قدوم الأعياد لا بد أنك تبحثين عن حلّ سريع لمعالجة هذه المشكلة. لا تيأسي، لقد أوجدنا لك عدد من العلاجات والطرق الطبيعية التي تعيد بناء ألياف شعرك المتضررة وتحدّ من التلف.

نأتيكِ اليوم بـ5 طرق طبيعية غير مكلفة تساعدك على قبل حلول موسم الإحتفلات بالعيد.

 

6 نصائح للتخلص من الشعر التالف

 

إستخدمي البيض

إمزجي بيضة واحدة مع القليل من الشامبو، ثم طبّقي المزيج على شعرك الجاف والتالف لمدة 5 دقائق قبل غسله جيداً. يساعد هذا العلاج على تعزيز بروتين الشعر وبالتالي إصلاح ألياف الشعر المتضررة.

 

طبّقي زيت خشب الصندل

إمزجي بعض القطرات من زيت خشب الصندل مع بضع قطرات من زيت الزيتون. افركي المزيج بين يديك ثم طبقيه على أطراف شعرك لتنعيمه وإزالة التطاير.

 

3 خلطات طبيعية لتنعيم القدمين قبل حلول الأعياد

 

غطّي شعرك المبلّل بمنشفة

بدل فرك شعرك بالمنشفة لتجفيفه، غطي شعرك التالف بمنشفة قطنية واتركيه يجف من تلقاء نفسه. فالقطن يمتص رطوبة الشعر، ما يساعد في حماية شعرك من التقصف.

 

أتركي شعرك منسدلاً

إذا كنت من السيدات اللواتي يعتمدن رفع شعرهنّ على هيئة ذيل حصان، توقفي عن اللجوء إلى هذه العادة وأسدلي شعرك وأريحيه من الرباط لبضع ساعات في اليوم. جربي ألا تشدّي شعرك كثيراً بالرباط ولا تنامي وأنت تضعين أيّ أكسسوارات على شعرك، لأن ذلك يؤدي إلى تلف الشعر.

 

تناولي أطعمة غنية بالأوميغا 3

إن الأحماض الدهنية الأساسية لاسيما الأوميغا 3 تلعب دوراً رئيسياً في روتينك الجمالي، خاصة في ما يتعلّق بصحة البشرة والأظافر والشعر. لذلك، يجب تناول أطعمة غنية بالأوميغا 3 يومياً كأسماك السلمون والتونا والماكيري، فضلاً عن اللوز والجوز وزيت بذور الكتان. فهي تعمل على تغذية البصيلات، ما يساهم في وزيادة كثافته، وتساعد في الوقت ذاته على تنعيم الشعر وجفاف فروة الرأس، والحدّ من الإلتهابات التي قد تؤدي إلى .

 

 

ماء الأرزّ لتقوية شعرك قبل الأعياد

 

 

 

قد يهمّكِ أيضاً