6 نصائح للتخلص من الشعر التالف قبل العيد

6 نصائح للتخلص من الشعر التالف قبل العيد

لنعترف بالأمر! تستخدمين على شعرك وبانتظام الفير والمجفف ومستحضرات التصفيف، وعلى رأس كل ذلك تلجأين إلى صبغات الشعر والهايلايت وغيرها من تقنيات التلوين التي تسبب أضرار كبيرة لشعرك. فلا عجب إذاً أن يصبح شعرك خشناً متطايراً ومتعباً وباهتاً وضعيفاً. وهذا بالطبع لا تريدينه مع قدوم الشهر الفضيل، حيث تكثر المناسبات والإحتفالات الرمضانية التي تظهرين فيها أمام الجميع. لذلك، وقبل حلول العيد، ننصحك باتباع 6 نصائح تساعدك على :

قصي شعرك

لمحبات الشعر الطويل، تعتبر الأطراف الأكثر تلفاً لأنها تتعرض أكثر من بقية الشعر للحرارة والمواد الكيميائية. تقصف الشعر يبدأ من الأطراف وينتقل تدريجياً نحو فروة الرأس. لا تقلقي، هذا لا يعني أنه عليك أن تعتمدي قصة البيكسي القصيرة، إنما أن تقصي 5 سنتمترات على الأقل من أطراف الشعر أو أن تلجأي إلى الطويلة أو ما يُعرف بتسريحة الـLob التي تحافظين من خلالها على طول وصحة شعرك.

قلّلي من غسل شعرك

مهما كان نوع أو طول شعرك، لن ترغبي بتزييه. الشامبو الجاف يعد من الخيارات البديلة المثالية لغسل الشعر لكن هناك أيضاً حدود لاستخدامه. غسل شعرك بالماء والشامبو مرتين في الأسبوع يبدو كافياً للشعر التالف والضعيف. جربي بين الغسلة والأخرى طرق جديدة لتسريح شعرك. إعتمدي أو الكعكة العفوية أو الكعكة العالية. غيري فِرق الشعر وأضيفي السبراي الذي يضيف إلى شعرك المزيد من الحجم.

 

جدي طريقة أخرى لتلوين شعرك

إن صبغ الشعر بما يقارب مرة في الشهر والإفراط في تفتيح الشعر باللجوء إلى الهايلايت، تتلف الشعر وتساهم في تقفص أطرافه. ما رأيكِ أن تلجأي إلى سبراي ملوّن أو شامبو للشعر المصبوغ، بين كل صبغة وأخرى؟ نصيحة: حافظي على لون شعرك عند الجذور واستعيني بالهايلايت كل 3 أشهر فقط لـ و.

حافظي على طبيعة شعرك

إن تمليس الشعر بصورة مستمرّة يعرضه لحرارة مرتفعة وهذا يزيد من تلفه ويجعله أكثر جفافاً وتطايراً. استبدلي الشعر الأملس بتموجات طبيعية، باستخدام الموس أو الفير العريض على حرارة منخفضة. إذا كان شعرك مصبوغاً، خيار الشعر المموج هو الأفضل لتخفيف استخدام الحرارة على الشعر. يمكنك بعد الاستحمام، أن تتركي شعرك يجف طبيعياً من تلقاء نفسه بنسبة 50 في المئة قبل استخدام المجفف، واستعيني دوماً بكريم حماية الشعر من الحرارة قبل تصفيف شعرك.

 

استخدمي شامبو خالٍ من الكبريت

لا شك أن الرغوة التي يحدثها الشامبو ممتعة للغاية، إلا أنها تحتوي على مادة الكبريت المضرة بالشعر. إبحثي عن شامبو خالٍ من الكبريت وغني بمادتي البروتين والكيراتين، لأنهما يمنحا الشعر الترطيب اللازم ويمنعا ويمنحانه القوة واللمعان.

إستخدمي ماسكات الشعر مرتين أسبوعياً

إن الاستخدام المنتظم لبسلم الشعر ليس كافياً. إستخدمي موجودة في الأسواق، إذ أنها سهلة التطبيق ورائحتها أفضل من رائحة الماسكات الطبيعية كتلك التي تحتوي على البيض مثلاً. إستخدمي الأقنعة التي تحتوي على زيوت طبيعية كزيت الأرغان وزيت جوز الهند وزبدة الشيا. ننصحك بترك الماسك على الشعر ليلة كاملة قبل إزالته في صباح اليوم التالي.

 

قد يهمّكِ أيضاً