هكذا تمنعين ظهور البثور بعد إزالة الشعر

هكذا تمنعين ظهور البثور بعد إزالة الشعر

كل سيدة ترغب ببشرة ناعمة بعد بالشمع أو الحلاوة، إلا أن على الجلد تأتي لتفسد ذلك. إن هذه المشكلة التي تعاني منها معظم الفتيات، تعود لأسباب عديدة وعلى المرأة أن تعالجها بكل دقة وصبر. إن إحدى الأسباب الشائعة لظهور الحبوب هي التقنية الخاطئة في نزع الشعر، فإذا كنت تزيلين الشعر في الاتجاه الخاطىء لنموه، فأنت تعملين على تحفيز ظهور تلك البثور على سطح الجلد. كما أن استخدام شمع يحتوي على مواد كيميائية أو تركيبة لا تناسب أنواع معينة من الجلد يمكن أن تسبب ظهور تلك الحبوب.

 

لكن، بعض النظر عن الأسباب التي ذكرناها، هناك بعض السيدات اللواتي يعانين من هذه المشكلة بسبب بشرتهنّ الحساسة، وعملية شد الشعر بهدف نزعه هي التي تدفع بالبثور إلى الظهور.

 

فإذا كنت تعانين من مشكلة الحبوب، لا تتوقفي عن إزالة الشعر، بل إتبعي بعض الخطوات الوقائية:

 

أية وسيلة هي الأفضل لإزالة الشعر الزائد؟

 

حضري بشرتك

إنها من أهم مراحل الوقاية التي تهملها الكثيرات. قبل البدء بنزع الشعر، إحرصي على جيداً للتخلص من الملوثات والأوساخ المتراكمة على سطح الجلد. ننصحك أيضاً، بفرك الجلد بقطع من الثلج لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل البدء بعملية نزع الشعر، فهذا يساعد على التخلص من مشكلة البثور.

 

إنزعي الشعر بالطريقة الصحيحة

من أهم الأسباب المؤدية إلى ظهور البثور هي الطريقة الخاطئة التي تتم خلالها عملية إزالة الشعر، حيث تعمد بعض السيدات إلى الشدّ بقوة أو حتى إلى نزع الشعر بالاتجاه الخاطىء، الأمر الذي يعمل على تهيّج منبت الشعر وبالتالي ظهور الحبوب نتيجة الالتهابات التي تسببها البكتيريا في تلك المنطقة.

 

إستخدمي الشمع المناسب

إن الشمع الذي يستخدم في إزالة الشعر يحتوي بمعظمه على الكثير من المواد الكيميائية المسببة لتهيج البشرة. إحرصي على استخدام شمع مصنوع من الأعشاب.

 

لا تعمدي إلى تقشير الجلد

تأكدي من عدم تقشير البشرة قبل إزالة الشعر بيوم واحد على الأقل، لأن التقشير يعمل على تنعيم البشرة وفتح مسامات الجلد، حيث تتفاعل البشرة مع الشمع الساخن الأمر الذي يسبب الكثير من الألم.

 

العناية بالبشرة بعد إزالة الشعر

إذا كنت من الفتيات المعرضات للحكة بعد إزالة الشعر، من الضروري أن تعتني ببشرتك بعد عملية نزع الشعر.

 

فوائد إزالة الشعر الزائد بشمع الشوكولاتة

 

قد يهمّكِ أيضاً