فوائد إزالة الشعر الزائد بشمع الشوكولاتة

فوائد إزالة الشعر الزائد بشمع الشوكولاتة

مع تطور الزمن وتقدمه، تطورت أساليب العناية بالجسم والشعر. وطوّرت شعوب مصر القديمة وبلاد ما بين النهرين أساليب حديثة ل بواسطة الشمع. فللحصول على بشرة ملساء خالية من الشعر استخدم المصريون كريمات لإزالة الشعر مصنوعة من شمع العسل أو الشموع المصنوعة من أساس السكر، كما استخدموا حجر الخفاف لتنعيم البشرة وإزالة الشعر الصغير.

 

وجاءت الإعلانات لتتوسع في تقاليد وطقوس إزالة الشعر وتنقلها لعامة الناس في مطلع القرن العشرين، ومن أبرز الزائد في الآونة الأخيرة، شمع الشوكولاته الذي ذاع صيته بين خبراء العناية بالبشرة، نظراً لمنافعه الكثيرة التي تفوق منافع الشمع العادي. وبما أنها من التقنيات الجديدة، لا بد أن تطرق إلى ماهية و وكيفية استخدامه على البشرة.

 

ماسك الشوكولاتة والعسل لبشرة أكثر نضارة

 

 

ما هو شمع الشوكولاتة؟

إنه نوع من الشمع يحتوي على فائض من المكونات الطبيعية مثل الكاكاو وفول الصويا وزيوت دوار الشمس زيت اللوز والجليسيرين، وأنواع من المغذيات والمعادن والفيتامينات بما فيها الفيتامين إي E، لهذا يبدو ناعماً جداً على البشرة.

 

الفرق بين شمع الشوكولاتة والشمع العادي؟

إن الفرق بين الشمع العادي وشمع الشوكولاتة يكمن في ليونة ونعومة هذا الأخير على البشرة، فلا يسبب أيّ ألم أو إنزعاج على عكس الشمع العادي، وهي طريقة مثالية لمعظم السيدات اللواتي يتجنبن إزالة الشعر نتيجة ما تسببه هذه العملية من ألم. وهناك الكثير لمعرفته حول فوائد شمع الشوكولاته، منها تخفيف اسمرار الجلد وتعزيز صحة البشرة، كما أنه يزيل حتى أصغر الشعيرات ويمنح البشرة النعومة واللمعان.

 

3 حيل لإزالة الشعر دون ألم!

 

 

فوائد شمع الشوكولاتة

 

تخفيف الألم بشكل ملحوظ

إن الشمع العادي يحتوي على خصائص دبقة مثل العسل والسكر وعصير الليمون، التي تلتصق بالجلد وتزيد من الشعور الألم. في المقابل، شمع الشوكولاتة غني بالمكونات الطبيعية مثل الكاكاو وفول الصويا وزيوت دوار الشمس زيت اللوز والجليسيرين، والمعادن والفيتامينات بما فيها الفيتامين إي E، وهي خصائص ناعمة لا تلتصق بالبشرة، وتساعد على الاسترخاء و، مما يسهل عملية إزلة الشعر بدون ألم.

 

مناسب للبشرة الحساسة

يعتبر هذا النوع مثالي لصاحبات ، إذ يتمكن من نزع الشعر بالكامل مرة واحدة، ويحتوي على مكونات وجميعها مواد مضادة للالتهابات بحيث لا يترك أيّ آثار جانبية على البشرة بعد إزالة الشعر مثل الحكة والاحمرار.

 

 

تخفيف التوتر

إن رائحة الشوكولاته اللذيذة الصادرة من شمع الشوكولاته، تساعد على الشعور بالاسترخاء، وتعمل على تعزيز هرمونات السعادة. وهذا ما يزيل أيّ شعور بالتوتر ويبعث الراحة طوال فترة جلسة إزالة الشعر.

 

خصائص مضاد للالتهابات

إن الشمع العادي يطبق ساخناً على البشرة مما قد يسبب حروق والتهابات على البشرة، وغالباً ما يرافق إزالة الشعر بواسطة الشمع شعور لاذع يستمر لفترة معينة. في المقابل، شمع الشوكولاته لا يتم تطبيقه ساخناً على البشرة ويمتلك خصائص مضادة للإلتهابات تترك البشرة ناعمة ونظيفة بعد الاستخدام. يتم توزيع هذا الشمع على البشرة عندما يصبح فاتراً ويعطي شعور بالانتعاش والدلال، الشعور نفسه لدى تطبيق ماسك مهدىء على البشرة.

 

 

 

إزالة الشعيرات تحت الجلد

نمو الشعر تحت الجلد يعدُّ من المشاكل الشائعة، يشوه الجلد ويجعله غير أملس، كما يتسبب في تورم الجلد والالتهابات، ويعود السبب في ذلك إلى استخدام الشمع بطريقة غير مناسبة. بالإضافة إلى أن استعمال الشمع العادي يعمل على إزالة الشعر عن سطح الجلد فقط. فيما يعمل شمع الشوكولاته، على إزالة الشعر من الجذور حتى الشعيرات الصغيرة العالقة تحت سطح الجلد، بدون ألم.

 

تأخير نمو الشعر

إن نمو الشعر من جديد يختلف بعد إزالته بين سيدة وأخرى، لكن من المؤكد أن شمع الشوكولاته الغني بالمكونات المغذية يعمل على تأخير نمو الشعر من جديد، كما يقلل من حجم الشعر النابت. والنتيجة، تباعد فترات زيادة صالون التجميل.

 

منح البشرة النعومة والإشراق

من البديهي أن يشعر الشخص بالسعادة بعد تناول الشوكولاته، وهذا الأمر نفسه ينطبق على تدليل جسمك به. فقد أثبت شمع الشوكولاته على البشرة قدرته على إزالة التصبغات الجلدية وشوائب البشرة وتخفيف الاحمرار. كما يساهم في إزالة خلايا الجلد الميت عن سطح البشرة بفضل غناه بالزيوت الطبيعية التي تتسرب إلى داخل البشرة والنتيجة: بشرة ناعمة ومشرقة.

 

 

4 مخاطر ازالة الشعر بالليزر

 

 

 

قد يهمّكِ أيضاً