هكذا تزيلين أثر حروق الشمس

هكذا تزيلين أثر حروق الشمس

مع إقتراب فصل الصيف والذهاب المتكرر إلى البحر، ستعاني بشرة الكثيرات منا من أشعة الشمس الضارة، والتي تصيبنا بمشاكل عدة وخطيرة كالحروق مثلاً. لذا سنطرح عليك في هذا المقال، طرق طبيعية، تساعدك على إزالة آثار حروق الشمس والحد من تأثيرها على جمال بشرتك.

 

١- إستعملي الماء البارد

فعلياً، حروق الشمس هي التهابات تصيب بشرتنا. ومن أسهل الطرق لعلاج هذا النوع من الالتهاب، هو أن يتم تبريد المنطقة المصابة بالماء البارد. فالماء البارد سيساعدك على إزالة حروق الشمس بشكل فوري. لكن إنتبهي من عدم استخدام الثلج على المنطقة المحروقة من بشرتك، لأن ذلك سيزيد من الضرر، وخاصة إن كنتِ من أصحاب البشرة الحساسة.

 

٢- طبقي هلام الألوفيرا

يتميز هلام الأوفيرا بقدرته الهائلة على علاج أنواع كثيرة من الأمراض. ويمكنك أيضاً الاستفادة منه في علاج حروق أشعة الشمس، وذلك عن طريق قطع جزء من نبتة الألوفيرا (التي بلغت ال 3 سنوات)، وتطبيق الهلام الموجود داخلها بشكل مباشر على المنطقة المحروقة من جلدتك. سيساعدك ذلك على تهدئة حروق بشرتك، وتخفيف آلام الصادرة عنها. يمكن أيضاً الحصول على الهلام الألوفيرا الطبيعي في معظم الصيدليات.

 

3- الحليب والزبادي

لمساعدتك على الحد من آلام الحروق وإحمرارها، إستعملي خلطة من الحليب الطبيعي البارد مع القليل من الزبادي الطبيعي، وطبقيه على المنطقة

المحروقة. فهذه المكونات الغنية بمضادات الأكسدة والبكتيرية، ستساعد جلدتك وتهدئها من آثار حروق الشمس. ننصحك بتبريد هذا المزيج ومن ثم طبقيه على بشرتك المحروقة.

قد يهمّكِ أيضاً