هكذا تتخلّصين من مشاكل البشرة

هكذا تتخلّصين من مشاكل البشرة

هل تبحثين عن طرق طبيعية لمعالجة مشاكل البشرة بمكونات موجودة في خزانة مطبخك؟ لا تكملي البحث، لأننا أوجدنا لك الحل باستخدام لمحاربة التجاعيد، و وتنقيتها من الشوائب، وتوحيد لونها.

 

كيف تستخدمين الجلسرين لمعالجة مشاكل البشرة؟

 

ماسك الكاكاو لمحاربة التجاعيد

الذي يحتوي على الكاكو كمكوّن أساسي، مدعّم بمضادات الأكسدة يعيد إلى البشرة رطوبتها ويجدد شبابها ويحسّن مظهرها، وبحسب خبراء العناية بالبشرة، الترطيب هو المنقذ الوحيد والأكثر فعالية في محاربة التجاعيد وعلامات التقدّم في السنّ.

المكون الثاني في هذا الماسك الكريمة الحامضة أو Sour Cream، وهي عبارة عن نوع من حمض اللكتيك المرطب للبشرة والذي يعمل في الوقت نفسه على بلطف. أما العسل، الثالث في هذه الوصفة، فهو يعمل كمرطب طبيعي للبشرة يساعد على ترطيبها وتنعيمها، فيما يساعد البروتين الموجود في البيض، المكون الرابع، على وتخليصها من التجاعيد.

 

الطريقة

  • إمزجي في وعاء صغير، 1 ملعقة كبيرة من كل مكوّن (بودرة الكاكاو، والكريمة الحامضة والعسل الخام)، مع بياض بيضة واحدة.
  • طبقي المزيج على بشرتك بعد تحركيه جيداً واتركيه حتى يجف قبل إزالته بالماء الفاتر.

 

لتنقية البشرة

يساعد ماسك الشوفان على تعديل مستوى حموضة البشرة PH باستخدام خل التفاح الذي يحتوي على نسبة عالية من أحماض ألفا هيدروكسيد. كما يزيل الترسبات والأوساخ والإفرازات الدهنية الزائدة في البشرة باستخدام الشوفان المطحون الذي يتميز باحتوائه على مركب الصابونين Saponin الذي يعمل كمنظّف طبيعي للبشرة.

 

الطريقة

  • أخلطي 3 ملاعق صغيرة من الشوفان المطحون مع ¼ ملعقة صغيرة من خل التفاح وحركي الخليط جيداً حتى تحصلي على عجينة متماسكة.
  • أضيفي إلى الخليط ¼ ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض و1/2 ملعقة كبيرة من السكر الأسمر.
  • حركي الخليط جيداً حتى تتجانس المكونات.
  • طبقي العجينة على بشرة نظيفة واتركيها لمدة 10 دقائق، ثم أفركي بشرتك بحركات دائرية من أجل تقشيرها وتنشيط الدورة الدموية.
  • إغسلي وجهك بالماء الدافىء وجففيه بمنشفة قطنية بطريقة التربيت.

 

لتبييض البشرة

أزيلي السموم من بشرتك باستخدام ماسك التوت الأزرق الذي يساهم في ، بفضل مضادات الأكسدة الموجودة في هذه الفاكهة والتي تحمي البشرة من الجذور الحرة الضارة وتساعد في إصلاحها، فيما يعمل الفيتامين سي المتواجد في الليمون الحامض على تبييض البشرة وتفتيح لونها.

 

الطريقة

  • إمزجي 1 ملعقة كبيرة من التوت الأزرق المهروس مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض، مع ملعقة كبيرة من عصير الخيار، وملعقتين كبيرتين من صودا الخبز، بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من الماء.
  • طبقي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل إزالته بالماء الفاتر.

 

الكركم هو الحلّ لكافة مشاكل البشرة

قد يهمّكِ أيضاً