نصائح للتخلص من حب الشباب قبل العيد

نصائح للتخلص من حب الشباب قبل العيد

تعاني العديد من النساء والفتيات المراهقات من مشكلة ، وهي مشكلة شائعة تسعى الكثيرات لمعالجتها وللتخلص منها بشتى الطرق. وبما أننا على أبواب الأعياد، فلن ترغب المرأة في الظهور ببشرة مليئة بالبثور لذلك سنقدّم لك بعض النصائح التي يجب إدخالها إلى روتينك الجمالي اليومي ابتداءاً من اليوم، لمحاربة حب الشباب والتمتع ب وجميلة قبل العيد.

 

 

الزيوت الطبيعية لتنظيف البشرة

إذا كنتِ تعانين من إستخدمي الزيوت الطبيعية كزيت اللوز وزيت جوز الهند بدلاً من التونر لتنظيف البشرة. فالترطيب الكامل طوال اليوم سيعمل على تحسين بشرتك والتخفيف من حدّة البثور، لتحتفلي بالعيد مع بشرة صافية ومشرقة.

 

ازالة أثآر حب الشباب أصبح سهلاً

 

 

تقشير البشرة

تأكدي من تقشير بشرتك على الأقل يومين في الأسبوع لتنقيتها قبل العيد. لصاحبات ، ننصح باستخدام مقشر لطيف على البشرة لاستخدمه بانتظام، بعيداً عن التأثيرات السلبية التي تتركها المقشرات الأخرى كالانتفاخ والحكة والاحمرار.

 

استخدام المستحضرات الغنية ب

لمحاربة حب الشباب، اختاري المستحضرات التجميلية التي تحتوي على حليب الماعز لأن مؤشر درجة الحموضة PH (الأس الهيدروجيني) المتوازن في حليب الماعز، لا يحتوي على الأسيد وبالتالي لن يؤذي صاحبات البشرة سريعة التهيج، والتي تعاني من حب الشباب. واظبي على استعمال هذا النوع من المستحضرات وتأكدي أن بشرتك ستكون خالية من الشوائب قبل الاحتفال بالعيد.

 

4 فوائد جمالية مذهلة لزيت الزيتون

 

طبقي الفازلين قبل النوم

يعد الفازلين من المراهم المفيدة لصاحبات البشرة الدهنية، فهو يستخدم بشكل خاص لإزالة حب الشباب. كما أن وضع طبقة رقيقة منه على بشرة مبللة وتدليكه حتى تمتص البشرة كمية الفازلين بشكل كامل، يساهم في المحافظة على رطوبتها خلال الليل، فتحصلين في صباح اليوم التالي على بشرة ناعمة شبيهة ببشرة الأطفال بعيداً عن البثور.

 

إستعيني بالبوتوكس

لا تترددي في الاستعانة بحقن البوتوكس لمعالجة حب الشباب. فقد أثبتت الدراسات أنه لا يجعلك تبدين أصغر سناً فحسب، إنما يعزز إنتاج سيبوم Sebum البشرة وتقليص المسامات، فتتمتعين خلال فترة العيد، ببشرة صحية خالية من الشوائب.

 

تخلصي من التوتر

في حين يسبب القلق والتوتر تهيج البشرة وظهور حب الشباب، تخفف التمارين الرياضية اليومية من الاحتقان وتساهم في التخلص من البثور.

 

قناع يخلّصك من حب الشباب في يوم واحد فقط!

 

 

 

طبقي الواقي الشمسي

إن التركيبة الدهنية لواقي الشمس لن تكون بعد اليوم، عذراً لعدم تطبيقه. فصاحبات البشرة التي تعاني من حب الشباب، بحاجة أكثر من غيرها لاستخدام الواقي لأنها عرضة للحساسية والاحمرار والتهيج. فبدل أن تتوقفي عن استخدامه، اختاري تركيبة خفيفة وخالية من الدهون بمؤشر حماية 30 SPF لتتجنبي الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية على البشرة.

 

 

 

صففي شعرك قبل تطبيق المكياج

خلال روتينك الصباحي، من الأفضل تصفيف الشعر قبل وضع المكياج. فالحرارة الناتجة عن مصفف الشعر تؤدي إلى سيلان المكياج، ما يدفعه للتغلغل إلى داخل مسامات البشرة، فتصبح أكثر عرضة للبثور.

 

علاجات فعالة لحب الشباب

 

 

 

قد يهمّكِ أيضاً