ازالة أثآر حب الشباب أصبح سهلاً

ازالة أثآر حب الشباب أصبح سهلاً

حب الشباب من المشاكل الشائعة التي تعاني منها الكثيرات والتي تترك أثاراً وندبات مزعجة على البشرة وتؤثر على الجمال الخارجي . ولكن يمكن التخلّص منها وعلاجها بواسطة طرق طبيعية ومنزلية.

 

 

أسباب حب الشباب 

 

الخلل الهرموني

في مرحلة البلوغ يعمل الأندروجين على تحفيز الغدد الدهنية فيزيد من إفراز زيوت البشرة، مما ينتج عن ذلك ظهور حب الشباب على البشرة، كما خلال فترات الحيض، والحمل، وانقطاع الطمث، الذي يصيب النساء

 

البشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية عرضة لظهور حب الشباب، وذلك بسبب زيادة إفرازات دهون البشرة، لذلك أصحاب هذا النوع من البشرة دائماً يعانون من هذه المشكلة.

 

الأدوية

ان تناول بعض الأدوية يتسبب في ظهور حب الشباب على البشرة، ومن هذه الأدوية الستيرويدات والإستروجين، والأندروجين، والليثيوم وغيرها من المنتجات بالاضافة الى استخدام بعض مساحيق التجميل والشامبوهات وغسول الوجه. 
 

 

 

خلطات لعلاج اثار حب الشباب

 

خلطة الليمون

امزجي زلال بيضة وربع ملعقة صغيرة من عصير ليمون الحامض وربع ملعقة صغيرة من عصير البرتقال. بعد ذلك، قومي بدهن المزيج على وجهك لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل وبشرتك بالمياه الباردة.

 

خلطة الزبادي والشوفان

يعمل الشوفان على تقشير البشرة وإزالة أثار حب الشباب بفعالية كبيرة لذلك اخلطي في وعاء ملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون وملعقتين كبيرتين من الزبادي. ادهني المزيج على وجهك لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسله بالمياه الباردة.

 

خلطة الفراولة

تساعد الفراولة على التخلّص من اثار حب الشباب لذلك امزجي في وعاء 3 حبات من الفراولة وملعقتين من اللبن الزبادي. بعد ذلك، اتركي المزيج على بشرتك لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسله بالمياه.

قد يهمّكِ أيضاً