لبشرة جميلة في الشتاء، إتبعي هذه النصائح

لبشرة جميلة في الشتاء، إتبعي هذه النصائح

أصبحنا على أبواب الشتاء، وهو الوقت المثالي لتغيير روتين وتحضيرها لأيام البرد القاسية، حيث تتدنى درجات الحرارة والرطوبة ويصبح فيها الهواء أكثر جفافاً. كذلك، التعرض للماء الساخن والهواء الجاف في الداخل، كلها عوامل تؤدي إلى فقدان البشرة رطوبتها وتشقق الجلد، بسبب قلّة إمدادها بالأوكسجين والعناصر الغذائية، ما يسبب الجفاف، والحكّة.

إستقبلي الموسم الجديد ببشرة صحية ونضرة، باتباع النصائح التالية:

 

خفّفي سخونة مياه الاستحمام

عندما يتغيّر الطقس ويصبح بارداً، يجب تجنب الاستحمام بمياه ساخنة. فهي ليست الأفضل للحفاظ على رطوبة الجلد ونعومته. كذلك، تمتص المياه الساخنة الزيوت الطبيعية من البشرة وتجعلها جافة وخشنة. لكن هذا لا يعني أنه ينبغي عليك الاستحمام بمياه باردة، إنما قومي فقط بتخفيف سخونتها لتصبح دافئة، واحصري أن تقضي وقت قصير في الاستحمام.

 

جرّبي مرطب جديد للبشرة

على الرغم من أهمية كريمات الترطيب الغنية بالمعادن والأحماض الدهنية الأساسية الموجودة أصلاً في الجلد، غير أنه في أيام الشتاء الباردة، يجب استبدال كريمك المرطب ذات التركيبة الخفيفة والخالية من الزيوت، بكريم مرطب ثقيل مفيد لبشرتك في الصباح والمساء. وبحسب خبراء العناية بالبشرة، يجب تطبيق الكريم المرطب مباشرة بعد تنظيف البشرة أو غسلها لأنها تمتص الرطوبة أكثر من أيّ وقت آخر، وتحبسها داخل الجلد.

 

إستخدمي ماسك ليلي للبشرة

يمكنك إضافة خطوة جديدة لروتين المسائي للعناية بالبشرة، باستخدام ماسك ليلي تطبقينه على بشرة نظيفة قبل الخلود إلى النوم. هذه الخطوة ستمنح بشرتك الترطيب اللازم وتجعلها تبدو نضرة ومشرقة في الصباح.

 

طبقي زيوت الوجه

إذا شعرت أن بشرتك تحتاج إلى جرعة إضافية من الرطوبة في الشتاء، لا تهملي أو السيروم. فهي تساعد في تزويد بشرتك التوهّج، والنضارة والشباب، إذ تفقد بشرتك، مع التقدم في السن زيوتها الطبيعية، مما يؤدي إلى الجفاف. من هنا، يأتي دور زيوت الوجه في بعمق وزيادة إشراقتها.

 

تناولي الفيتامينات

في حين تستنزف العوامل المناخية في الصيف، مضادات الأكسدة الموجودة في البشرة، يعتبر فصل الشتاء وقتاً مثالياً لإصلاح البشرة من الداخل والخارج. يقول أطباء الجلد أن تناول الأطعمة الغنية بالسوائل والفيتامينات، تساعد إصلاح خلايا البشرة وإعادة بنائها، ما يمنحها الحيوية والنضارة. الفيتامينات C، وA، وE، وB3، بالإضافة إلى الشاي الأخضر هي الأفضل لترطيب البشرة.

 

7 نصائح لمحاربة جفاف البشرة في الشتاء

 

قد يهمّكِ أيضاً