كيف تستخدمين ماء الورد لمعالجة مشاكل الشعر؟

كيف تستخدمين ماء الورد لمعالجة مشاكل الشعر؟

كان ماء الورد منذ القدم جزءاً من روتين العناية بالبشرة والشعر، حيث كان يتمّ يُستخدم في العصور المصرية القديمة، للحفاظ على شعر صحي وبشرة ناعمة ومتألقة. قبل التطرق إلى كيفية ، لا بد من التعرف أولاً على للشعر:

 

لا شك أن فوائد ماء الورد كثيرة ومهمة لاحتوائه على مكونات طبيعية علاجية، فضلاً عن رائحته الذكية التي تساعد على الهدوء والاسترخاء. فهو يتميز بخصائصه المطهرة والمنعمة للبشرة، إذ يعمل على تنظيف مسامات الجلد بعمق ويمنع حدوث الإلتهابات. كما يخفف من تهيّج البشرة التي تسببها المستحضرات الغنية بالمواد الكيميائية، أو التي تتعرض لها يومياً بسبب العوامل المناخية. 

 

  • ترطيب الشعر
  • المساعدة على الهدوء والاسترخاء
  • ترطيب وتنعيم الشعر
  • تنظيف عميق ومكافحة للبكتيريا
  • تعزيز نمو الشعر
  • معالجة مشاكل فروة الرأس

 

كيف تستخدمين ماء الورد لمعالجة البثور؟

 

كيف تستخدمين ماء الورد على الشعر؟

يمكنك استخدام ماء الورد مباشرة على فروة الرأس من خلال عبوة سبراي. إليكِ الطريقة:

ماء الورد وزيت جوز الهند

يمكنك تحضير سيروم منزلي للشعر يعمل على ترطيب وتنعيم الشعر ومنع تطايره. أخلطي كميات متساوية من ماء الورد وزيت الجوز الهند وطبقي السبراي على شعرك بعد الاستحمام. اتركي المزيج على شعرك ولا تقومي بتشطيفه.

 

ماء الورد والجلسرين

تعد هذه الوصفة الأبرز لترطيب البشرة والشعر. فماء الورد يرطب فيما الجلسرين يمتص الرطوبة. استخدمي هذا المزيج على البشرة والشعر عدة مرات في الأسبوع، لتشعري بالانتعاش.

 

ماء الورد والفيتامين إي E

يحتوي ماء الورد بطبيعته على الفيتامين إي، لكن مزجه مع زيت الفيتامين إي الذي يتميز بخصائصه المضادة للشيخوخة، يساعد على تخفيف إلتهابات فروة الرأس وإصلاح بصيلات الشعر.

 

فوائد ماء الورد للشعر

 

قد يهمّكِ أيضاً