فوائد ماء الورد للشعر

فوائد ماء الورد للشعر

لطالما استخدمت المصريات في مصر القديمة ماء الورد في روتينهنّ الجمالي اليومي لأنه يأتي بمنافع كثيرة للبشرة والشعر، وها هي السيدات في يومنا هذا تستخدم ماء الورد للعناية بالبشرة والشعر. يعتبر ماء الورد إضافة سهلة إلى روتين المرأة الجمالي، لأنه مكون طبيعي يحتوي على خصائص علاجية شافية للعديد من مشاكل الشعر كالجفاف والتقصف وقشرة الرأس، وله فوائد عديدة منها تنعيم الشعر وتعزيز نموه. كذلك، تساعد رائحته العطرية المميزة على الشعور بالهدوء والاسترخاء.

 

فوائد ماء الورد للشعر

 

ترطيب الشعر

الرطوبة هي العنصر الرئيسي الذي يحتاجه شعرك للحفاظ على صحته ونعومته. إن ارتفاع نسبة الكلس في الماء يمكن أن يكون له جوانب السلبية على الشعر منها الجفاف والحكة والتساقط، إستبدليها بماء الورد لغسل شعرك، فهو يعمل على ترطيب وتغذية خصلات شعرك في الوقت ذاته.

 

تنعيم الشعر

إن الاستخدام المنتظم لماء الورد يساعد على تنعيم الشعر، وإضافة الحجم إليه. يتفوق ماء الورد على الماء العادي بأنه يمنع تراكم المعادن المسببة لبهتان وتقصف الشعر، وبالتالي يبقى الشعر براق ولامع.

 

منظف ومضاد للبكتيريا

إذا كنت تبحثين عن تونر منظف لفروة الرأس، ما عليك سوى اللجوء إلى ماء الورد لأنه يخلص الشعر وفروة الرأس من البكتيريا المتراكمة عليها، دون التسبب بجفاف الشعر. كما يساعد على تنظيف فروة الرأس ومنع ظهور الفطريات. يمكنك أيضاً استخدام سبراي ماء الورد على خصلات الشعر المستعارة، فهو يساعد على تنظيفها بعمق ولن تكوني بحاجة إلى غسلها.

 

معالجة فروة الرأس

هل تعانين من قشرة الرأس وجفاف وإلتهابات فروة الرأس؟ يقضي ماء الورد جميع هذه المشاكل. إمزجي ماء الورد مع كبسولتين من الفيتامين إي E، وطبقي المزيج على فروة رأسك للتخلص من الإلتهابات ومعالجة بصيلات الشعر.

 

تحفيز نمو الشعر

يحتوي ماء الورد على الفيتامينات A، C، D، E و B3 التي تساهم في تقوية الشعر. كما أنه غني بمضادات الأكسدة ومركبات الفلافونويد والتانين المحاربة لشيخوخة فروة الرأس والخلايا الموجودة في بصيلات الشعر. إستخدمي ماء الورد على شعرك لتعزيز فروة الرأس ومنع تساقط الشعر.

قد يهمّكِ أيضاً