كيف تتخلصين من القشرة في الشتاء؟

كيف تتخلصين من القشرة في الشتاء؟

قد يجلب الشتاء الثلج والبرد، لكنه أيضًا قد يجلب قشرة الرأس! وتظهر الأبحاث أن قشرة الرأس تميل إلى التفاقم خلال فصل الشتاء. إليك أفضل أقنعة الشعر الطبيعية لمساعدتك على التخلص من قشرة الرأس وتقوية وترطيب شعرك في الشتاء.

 

1- زيت جوز الهند وعصير الليمون

تعتبر الخصائص المرطبة لزيت جوز الهند ودرجة الحموضة لعصير الليمون مثالية لقشرة الرأس في فصل الشتاء. فينظف عصير الليمون فروة الرأس ويحتوي على حامض الستريك الذي يعدل درجة حموضة فروة الرأس: هذا كله يمنع فطريات قشرة الرأس من النمو والازدهار. اما زيت جوز الهند فيرطب فروة الرأس وخيوط الشعر ويحافظ على الشعر صحيًا ولامعًا.

 

2- الصبار والنيم

يقلل الصبار من الحكة والتقشر والمناطق المصابة بقشرة الرأس، في حين أن النيم له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات. عند استخدامها معًا، فإنها يصنعان قناعًا ممتازًا للتخلص من قشرة الرأس في الشتاء.

 

3- خل التفاح والحلبة

خل التفاح يحتوي على درجة حموضة منخفضة، مما يمنع نمو الفطريات. كما أنه يساعد على تطهير فروة الرأس. من ناحية اخرى، يساعد محتوى البروتين العالي وحمض النيكوتين في بذور الحلبة على تقوية جذور الشعر ومنع قشرة الرأس.

 

4- زيت شجرة الشاي وزيت اللوز

الخصائص المضادة للفطريات لزيت شجرة الشاي والخصائص المغذية لزيت اللوز تجعل هذا الخليط مثاليًا لإزالة قشرة الرأس وعلاج فروة الرأس الجافة والحكة.

 

5- الشاي الأخضر وعصير البرتقال

يعالج الشاي الأخضر قشرة الرأس عن طريق تقليل إفراز الدهون الزائدة في فروة الرأس، ويجعل محتوى درجة الحموضة وفيتامين C الحمضي لعصير البرتقال مزيجًا جيدًا للتخلص من قشرة الرأس الشتوية.

قد يهمّكِ أيضاً