قومي بهذه التغييرات الخمسة لروتين مكياجك خلال COVID-19

قومي بهذه التغييرات الخمسة لروتين مكياجك خلال COVID-19

نظرًا لأن أقنعة الوجه أصبحت إكسسواراتنا المفضلة للوقاية من وباء COVID-19، فمن الطبيعي ان يتغيرّ نظام العناية بالبشرة والمكياج الأساسي أيضًا. 

 

إليك خمس طرق لتغيير روتين المكياج والحصول على مكياج يناسب ظروف كوفيد 19.


1- تخطي كريم الأساس

الآن وبعد أن أصبح قناع وجه يغطي نصف وجهنا تقريبًا، من المستحسن عدم تطبيق كريم الأساس لأن البشرة تحتاج إلى التنفس، ويمكن أن تكون طبقة الأساس فوق مرطب التمهيدي ثقيلة على الجلد. لذلك، وبما أننا نضع القناع، فمن الأفضل تخطى كريم الأساس، والعمل فقك على تصحيح لون البشرة. ومع ذلك، لا تنسي استخدام المرطب الذي يحتوي على واقي الشمس، كما يمكنك استخدام الكونسيلر المفتّح للوجه.

 


2- حسن اختيار المستحضرات 

اختاري منتجات مقاومة للتلطخ ولا تذوب تحت القناع. تأكّدي من"استخدام مستحضرات سهلة الاصلاح، وإذا كان لا بد من استخدام كريم الأساس، فاختار تركيبة خفيفة وخالية من الزيت لتبقى ثابتة على البشرة. اختر المستحضرات التي تدوم لفترة طويلة.  

 


3- الاهتمام بالحواجب

الآن، وبعد أن اصبح التركيز الأكبر على مكياج العيون، انتبه جيداً لحاجبيك. يمكن للحاجبين تغيير المظهر لأنهما يحيطان الوجه. ننصح النساء التي تتمتّع بحواجب كثيفة بشكل طبيعي، بتمشيطها ةترتيبها جيداً مع الماسكارا الشفافة. أمّا إذا كانت حواجبك خفيفة، فاملئيها وارسميها بمنتج ظل طبيعي.

 


4- استخدام ألوان ظلال العيون المرحة

اختاري ألوان ظلال العيون المرحة والمبهجة، كما يمكنك الاستعانة بمكياج العيون الدخانية لإطلالة جذّابة ودراماتيكية وإضافة ظلال بألوان الباستيل. تساعد الماسكارا وكحل العيون على إبراز العين بطريقة أفضل. 

 


5- بلسم الشفاه

تجنّبي حمرة الشفاه! ومعذلك، من الضروري العناية جيداً بشفاهك خاصةَ عند ارتداء الأقنعة بسبب الحرارة الشديدة والاختناق داخل القناع. استثمري في بلسم الشفاه وأقنعة الشفاه لترطيبها وللحفاظ على نضارتها.

قد يهمّكِ أيضاً