عالجي مشاكل الشعر بالفازلين

عالجي مشاكل الشعر بالفازلين

هل تعانين من شعر ضعيف ومتقصف؟ هل يفتقد شعرك للمعان؟ لا تيأسي، هناك طريقة طبيعية غير مكلفة تخلصك من مشاكل الشعر، إنه الفازلين. لطالما استخدم الفازلين المعروف علمياً بجل البيتروليوم أو Petroleum jelly، لأكثر من 150 عاماً والسر في فعاليته في الحصول على شعر صحي ولامع.

 

فوائد استخدام الفازلين على الشعر

يعتبر الجفاف من أبرز أسباب هشاشة الشعر وتكسره. ولا شك أن يضفي مظهر غير صحي لشعرك ويعرض أطرافه للتلف. تماماً كالبشرة، يحتاج الشعر إلى الترطيب للحفاظ على صحته. فإذا كنت صاحبة شعر جاف وخشن، الفازلين هو الخيار الأمثل. إستخدميه لتغذية وترطيب شعرك وحمايته من التقصف، بالإضافة إلى تعزيز نموه.

 

إليك أفضل الحيل الجمالية باستخدام الفازلين، لكن هناك بعد المحاذير يجب أخذها بعين الإعتبار قبل تطبيق الفازلين على الشعر.

إذا قمت بتطبيق الفازلين على شعر جاف، ستعملين على إغلاق مسامات الشعر وبالتالي تجعلين شهرك أكثر خشونة وجفاف. كذلك، يمكن أن يسبب الفازلين الحساسية لبعض الأشخاص إذا تم استخدامه على فروة الرأس. لذا، ننصح أولاً بتجربته على جزء صغير من فروة الرأس. بهذه الطريقة، ستكتشفين كيف يتفاعل الجلد مع الفازلين.

3 طرق للتخلص من مشاكل الشعر 

طبقي الفازلين على الأطراف المتقصفة

إذا استخدمت الفازلين بهدف وتقصفه، تذكري أن كمية صغيرة منه تكفي لمعالجة المشكلة. طبقي القليل على الأطراف المتقصفة فقط، فهذا سيحبس الرطوبة داخل الشعر ويغذيه. تطبيق كمية كبيرة من الفازلين يساهم في ، لذا إحرصي على الاستعانة بكمية صغيرة منه.

7 تسريحات ذكية لإخفاء تزييت الشعر

لإنبات الشعر

إذا كنت تعانين من ، طبقي كمية صغيرة من الفازلين على فروة الرأس. لتعزيز نمو الشعر وتقوية جذوره، قومي بتدليك فروة الرأس بلطف. وبما أنك لا ترغبين بمظهر الشعر الدهني، ضعي القليل فقط من مستحضر الفازلين على أصابعك ودلكي فروة الرأس، تجنبي باقي الشعر لأن ذلك لن يؤثر أبداً على نموه.

 

قد يهمّكِ أيضاً