عالجي البشرة الدهنية بهذه الماسكات

عالجي البشرة الدهنية بهذه الماسكات

تعتبر الإفرازات الدهنية من أبرز مشاكل البشرة الدهنية. فبعد أقل من ساعتين على تنظيف البشرة تبدأ باللمعان، ويصعب على صاحبتها التمتع بمكياج خالٍ من اللمعان، هذا عدا عن ظهور حب الشباب وغيرها من مشاكل البشرة. فتلجأ إلى عناية يومية خاصة ببشرتها الدهنية، إن من خلال تنظيف وتقشير البشرة أو من خلال اعتماد نمط حياة صحي، إلى جانب الماسكات العلاجية التي تعدّ من أبرز الطرق التي تساعد في التخلص من إفرازات البشرة الدهنية. إليك 3 ماسكات طبيعية لهذه الغاية:

حاربي البشرة الدهنية بماسك الكاكاو

ماسك الموز والعسل والحليب

تنعش هذه المكونات البشرة وتحارب الإفرازات الدهنية، كما تساهم في تبييض البشرة بشكل طبيعي.

إصنعي مهروس الموز واخلطيه مع ملعقة من العسل وملعة من الحليب. طبقي الماسك على البشرة واتركيه لمدة 30 دقيقة. بعدها، إغسلي بشرتك بالماء الدافىء ومن ثم بالماء البارد لإغلاق المسام. إستخدمي هذه الوصفة مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع.

ماسك الخيار

يعدّ ماسك الخيار من الطرق الفعالة للعناية بالبشرة لاسيما في التخلص نهائياً من مشاكل البشرة الدهنية، لأنه يعمل كمرطب ومطهر للبشرة، كما أنه يخلصها من الدهون الزائدة ويساعد أيضاً في تفتيح البشرة وتوحيد لونها. أخلطي ثمرة من الخيار في الخلاط الكهربائي ثم طبقي الماسك على البشرة واتركيه لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك، قومي بغسل جهك بالماء الدافىء.

ماسك الليمون واللبن الزبادي

يساعد حمض السيتريك الموجود في الليمون على الحدّ من إفرازات البشرة الدهنية. أما اللبن الزبادي فيعمل، بفضل احتوائه على حمض اللاكتيك، على تنظيف البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة إضافة إلى الدهون الزائدة المسببة لحب الشباب. إمزجي عصير 2 حبة من الليمون مع 2 ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي ثم طبقي الماسك على البشرة وتجنبي منطقة تحت العينين. أتركيه على البشرة لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم إغسلي وجهك بالماء الدافىء. إستخدمي الوصفة مرة في الأسبوع.

 

قد يهمّكِ أيضاً