طرق لإضافة الحجم إلى شعرك

طرق لإضافة الحجم إلى شعرك

هناك العديد من الطرق لإضافة الحجم إلى الشعر الخفيف أو حتى الرقيق الذي تعود أسبابه إلى عوامل عدّة منها وراثية ومنها مرضية، وأخرى لها علاقة بسوء التغذية. ولكن مهما كانت العوامل التي أدّت إلى جعل شعرك خفيفاً، فقد أوجدنا لك الحل الأمثل بـ8 طرق منزلية سهلة لتضيفي الحجم إلى شعركِ:

 

 

اختاري شامبو يضيف الحجم إلى شعرك

وقومي باستخدامه بشكل روتيني. إن الشامبو الخفيف الذي لا يجعل جذور الشعر دهنية، هو الأنسب لكِ. وليكن معلوماً لديك أن الشامبو ذات الرغوة الغنية ليس بالضرورة منظف جيّد.
لذا، إلى جانب الشامبو المضيف للحجم، استعملي "الشامبو المنقّي" Clarifying Shampoo على الأقل مرّة في الأسبوع للشعر الدهني ومرة في الشهر للشعر الجاف، لأنه ينقي الشعر ويزيل رواسب المنتجات الأخرى مثل الكريمات السبراي وشمع التصفيف والموس، التي تسبب في مظهر غير صحي لشعركِ.

 

 

لا تغسلي شعركِ يومياً

إن الجذور الدهنية تجعل من شعرك مسطح وملتصق بالرأس. هل تقومين بغسل شعرك يومياً بسبب الدهون الزائدة عند فروة الرأس؟ فكّري بالأمر بطريقة أخرى.
إن غسل الشعر يومياً يجعل فروة الرأس تنتج مزيد من الزيوت. لذا حاولي غسل شعرك مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً. ستشعرين في البدء، أن شعرك ما زال دهنياً إلا أنه بعد مرور عدة أسابيع، سيعتاد على هذا الروتين وسيخف تدريجياً إنتاج تلك الدهون.

 

 

استخدمي الشامبو الجاف

علينا أن نكون جميعاً شاكرات لوجود بما يسمّى بالشامبو الجاف، فهو الحل الأنسب في حال كنتِ على عجلة من أمرك. إن الشعر يبدو ملتصقاً بفروة الرأس بعد يوم أو يومين من غسله، لذا رشّي كمية من الشامبو الجاف على شعرك وسترين أن حجمه قد زاد بالفعل.

 

 

ضعي الكريم المرطب فقط على أطراف الشعر

يجب استخدام الكريم المرطب أو الكونديشينير بدءاً من الأذنين وحتى الأطراف. ارتكيه على الشعر لعدة دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر. ابحثي عن كريم يحتوي على مادة البانتينول panthenol التي تدخل في الغطاء الخارجي للشعر وتزيد من حجمه.

 

 

جففي شعرك رأساً على عقب

طريقة أخرى لإضافة المزيد من الحجم إلى شعرك هي باستخدام مصفف الشعر بطريقة معكوسة، هذا سيضيف الحجم إلى الجذور. ثبتي تسريحتك بقليل من السبراي!

 

 

استخدمي فرشاة شعر كبيرة الحجم

خذي خصلة صغيرة من شعرك المبلّل ومشطيها بواسطة فرشاة دائرية كبيرة عند الجذور مستخدمةً مجفف الشعر. لإضافة مزيد من الحجم إلى شعرك، ضعي السبراي على جذور الخصلة التي قمتِ بتصفيفها. تابعي الأسلوب نفسه لباقي الشعر!

 

 

قومي بتنفيش شعرك

لا نوصي بهذه الطريقة لتسريحاتك اليومية، لكنها الطريقة الأفضل لإضافة المزيد من الحجم لشعرك. خذي خصلة صغيرة عند منتصف الرأس، ثم قومي بتنفيشها بواسطة مشط رفيع إلى أن تصلي إلى الحجم المرغوب به. أخيراً مشّطي شعرك نحو الخلف!

 

 

اختاري التسريحة المتدرجة

إن الشعر الطويل يشدّ الجذور نحو الأسفل، مما سيجعله يبدو مسطحاً وملتصقاً بالرأس. لذا من الأفضل لكِ يا صاحبة الشعر الخفيف والرقيق، أن تعتمدي التسريحة المتدرّجة لأنها ستضيف الحجم إلى شعركِ! 

قد يهمّكِ أيضاً