طرق طبيعية لعيون جميلة وجذابة

طرق طبيعية لعيون جميلة وجذابة

العين جوهرة لا تقدر بثمن، فمن خلالها نرى الحياة، كما أنها مصدر جمال المرأة وأول ما يلفت انتباهنا، لها لغتها الخاصة وسحرها الجذاب الذي لا يقاوم. لكن، مع التعرض للضغوط اليومية واتباع نمط حياة غير سليم، تعاني العينان من الإرهاق والهالات السوداء والإنتفاخ والجفاف. لذلك، يجب أن نعتني بها للمحافظة على صحتها وجمالها. ومن بين الطرق المعتمدة، سنعرض عليك اليوم وجذابة:

 

للهالات السوداء

إستخدمي كمادات الشاي

طبقي أكياس الشاي الباردة على عينين مغلقتين، ولا تستبدليها بأكياس الأعشاب لأنها لن تأتيك بالنتيجة نفسها.

 

شرائح الخيار

تحدث شرائح الخيار العجائب للعيون. ضعي شريحتين من الخيار على عينيك واستريحي لمدة 5 دقائق. فالخيار لا يحتوي فقط على خصائص مهدئة للبشرة إنما يساعد على الحدّ من ظهور الهالات السوداء. يمكنك أيضاً استخراج عصير الخيار واستخدام قطعة قطنية مبللة بهذا العصير وطبيقها على العينين.

 

الطماطم، الكركم وعصير الليمون

إمزجي ملعقة صغيرة من لبّ البندورة مع رشة من مسحوق الكركم ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض. طبقي المزيج على عينيك وفي المنطقة المحيطة بهما واتركيه حتى يجف ثم أزيليه بالماء البارد.

 

للعيون المرهقة

العسل وزيت اللوز

كل ما عليك فعله، خلط ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز وتطبيق الخليط تحت العينين قبل الخلود إلى النوم. أتركيه طوال الليل قبل إزالته في صباح اليوم التالي.

 

عصير البطاطا

من العلاجات الفعالة في التخلص من تعب العينين. ضعي شريحتين من البطاطا أو عصير البطاطا على عينيك والمنطقة المحيطة بهما لمدة 10 دقائق، وستلاحظين الفرق في غضون أيام.

 

للانتفاخ العينين

كريات قطنية باردة

إستخدمي كريات أو قطع قطنية مبللة بالماء البارد واتركيها على عينيك لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق. كرري العملية عدة مرات حتى تتخلصي من الانتفاخ.

 

عصير الخيار وشاي الريحان

نحن نعلم كم يبدو الأمر مزعجاً أن تستيقظي في الصباح بعيون منتفخة. يمكن أن تعالجيها باستخدام عصير الخيار وشاي الريحان (الحبق). إمزجي المكونان بكميات متساوية ثم ضعي السائل الناتج في قوالب الثلج وجمّديها في الثلاجة. طبقي مكعبات الثلج على عينيك للحدّ من الإنتفاخ.

 

حيل مكياج لإبراز جمال العينين

 

قد يهمّكِ أيضاً