تخلّصي نهائياً من سواد الإبطين

تخلّصي نهائياً من سواد الإبطين

يعتبر من مشاكل الجلد التي تسبب الكثير من الإحراج للنساء بسبب البقع الداكنة التي تظهر في منطقة الإبطين، وتفقد المرأة ثقتها بنفسها. فإذا كنت تعانين من هذه المشكلة وتحاولين إخفاءها بشتى الطرق المتاحة، نحن هنا لمساعدتك في بشكلٍ نهائي، وذلك باللجوء إلى الطرق الطبيعية.

تعرّفي معنا اليوم على 4 للتخلص من سواد الإبطين:

 

تخلّصي من سواد الإبطين باستخدام بيكربونات الصودا

 

الشوفان

علاج منزلي فعال للتخلص من البقع الداكنة في منطقة الإبطين، وهو عبارة عن للبشرة يساعد في تفتيح لون الجلد، ويعمل في الوقت نفسه على تنعيم الجلد في هذه المنطقة. فالشوفان هو مقشر طبيعي لطيف على البشرة، والعسل يُستخدم كمرطب لها. كما يساهم العسل في إغلاق مسام البشرة وإزالة آثار الندبات.

 

الطريقة

لتصنعي هذا لوشن مقشر للجلد، تحتاجين إلى خلط ملعقتين ونصف من رقائق الشوفان مع 4 ملاعق كبيرة من العسل و4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون. حركي المكونات جيداً حتىتحصلي على عجينة ناعمة. طبقي العجينة على مناطق الجلد الداكنة تحت الإبطين. لا تفركي الجلد أبداً وإلا سوف تزيد حالتك سوءاً.

 

الليمون وصودا الخبز

من أقدم الطرق الآمنة والفعالة في من ، وهي استخدام الليمون وصودا الخبز. فهذا الأخير يحتوي على خصائص مقشرة للجلد تساهم في وتفتيح لونها. وبإضافة عصير الليمون إليه، تعمل هذه الخلطة على إزالة خلايا الجلد الميتة والتخفيف من التعرق.

 

الطريقة

أخلطي عصير ثمرة واحدة من الليمون الحامض مع ملعقة كبيرة ونصف من صودا الخبز. طبقي الخليط على المناطق المصابة دون أن تضغطي عليها. إحرصي على تجنب استخدام هذه الوصفة بعد إزالة الشعر أو بعد التعرض لأشعة الشمس.

 

اللبن الزبادي والجلسرين

إن حمض اللكتيك الموجود في اللبن الزبادي، يُخضع البشرة لعملية تنظيف وتنقية شاملة من الشوائب، فيزيل السواد عن طبقات الجلد السطحية تحت الإبطين. كما أن البكتيريا الجيدة التي يحتوي عليها اللبن الزبادي تعمل على تعديل مستوى حموضة البشرة PH.

الجلسرين هو مكون بسيط بمزجه مع اللبن الزبادي يساهم في تبييض البشرة الداكنة، ليس فقط تحت الإبطين إنما في منلطق أخرى من الجسم، كالبشرة والكوعيك والركبتين والمناطق الحساسة.

 

الطريقة

لتحصلي على أفضل النتايج، إمزجي ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي مع نفس الكمية من الجلسرين السائل وعصير نصف ثمرة من الليمون الحامض، وحركي جيداً حتى الحصول على قوام كريمي.

طبقي الكريم على المناطق المصابة مباشرة بعد الاستحمام واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسل الجلد بالماء الدافىء.

 

ماذا يحدث عند فرك الليمون تحت الإبطين؟

قد يهمّكِ أيضاً