تخلّصي من سواد الإبطين باستخدام بيكربونات الصودا

تخلّصي من سواد الإبطين باستخدام بيكربونات الصودا

من المشاكل الشائعة لدى العديد من السيدات في الشرق الأوسط، سواد منطقة تحت الإبطين، التي تسبب شعور بالإحراج والإنزعاج وتمنع صاحبتها من ارتداء ما تشاء، كما تعطي إنطباعاً سيئاً عن اهتمام المرأة بنظافتها الشخصية. في الحقيقة، هناك أسباب مختلفة تؤدي إلى ظهور السواد في منطقة الإبطين، منها استخدام مزيلات التعرق التي تحتوي على مركبات كيميائية تسبب حساسية واحمرار الجلد، واتباع طرق غير ملائمة لإزالة الشعر من الإبطين، ما يؤدي إلى تهيج واحمرار الجلد الذي يتحول فيما بعد إلى لون داكن.

 

للحدّ من مشكلة إسمرار البشرة في منطقة الإبطين، توقفي عن استخدام مزيلات التعرق ولا تزيلي شعر الإبط بالشفرة واستبدليها بمكونات طبيعية.

 

هنا تأتي مرحلة العلاج باعتماد ، ولا بد أن نذكر بيكربونات الصودا الذي يعتبر مكون طبيعي تتعدد استخداماته الجمالية، حيث يساعد على ، كما يلعب دوراً رئيسياً في وتحسين مظهرها الخارجي.

 

ماذا يحصل لوجهك إذا فركته بزيت الزيتون وبيكربونات الصودا؟

 

بيكربونات الصودا كمزيل للتعرّق

يعتبر بيكوربونات الصودا بديل طبيعي لمزيلات التعرق الغنية بالمواد الكيميائية. طبقي كمية صغيرة منه تحت الإبطين بعد الاستحمام، لـ الكريهة. يُستحسن أن تكون المنطقة رطبة وليس مبلّلة حتى يلتصق المكون بالجلد. وإذا شعرت أنه قاسٍ على بشرتك أمزجيه بقليل من نشاء الذرة أو الطّين الأبيض.

 

بيكربونات الصودا كمقشر للبشرة

إن عملية تزيل خلايا الجلد الميتة ما يمنح الجلد لوناً أكثر بياضاً. ننصحك في هذه الحالة أن تخلطي بيكربونات الصودا مع الماء لصنع عجينة سميكة. ضعي هذه العجينة على منطقة الإبطين وافركيها بلطف لمدة دقيقة أو دقيقتين. بعد ذلك، إغسليها بالماء وجففيها عن طريق التربت. تعمل هذه الوصفة كمقشر طبيعي للبشرة للتخلص من سواد الجلد في منطقة تحت الإبطين.

 

 

زيت جوز الهند وبيكربونات الصودا لتنظيف البشرة

 

 

قد يهمّكِ أيضاً