الطريقة الصحيحة لتقشير البشرة حسب نوعها

من أهم الخطوات ل للحرارة والرطوبة وأشعة الشمس الحارقة، هي في عملية . فالتقشير بصورة منتظمة لن يساعدك فقط على التخلص من خلايا الجلد الميتة المتراكمة على بشرتك خلال فصل الشتاء، إنما يمنحك بشرة حيوية ومشرقة، ويساهم في تحضير البشرة لامتصاص أي مستحضر تضعينه على وجهك وتحسين مظهر الجلد الخارجي. ومع قدوم الصيف، لا بد أن تولي العناية اللازمة للبشرة وقد حان الوقت ليتحول التقشير إلى عادة أسبوعية تدخل روتينك الجمالي.

 

لكن ينبغي القيام بعملية التقشير بكل حذر. فليست جميع المقشرات وأدوات التقشير مناسبة لكافة أنواع البشرة. فهناك الكثير من المعتقدات الخاطئة المتعلقة بهذا الموضوع ونحن لا نريد أن تكون تجربتك فاشلة. لذلك سنعرض عليك أفضل حسب نوعها:

 

إحذري أضرار تقشير الوجه

 

لصاحبة البشرة الدهنية

تعتقد العديد من السيدات صاحبات البشرة الدهنية أن بشرتهنّ بحاجة إلى التقشير للتخلص من الإفرازات الدهنية والحافظ على توازن البشرة، لكنه اعتقاد خاطىء. لا تفرطي في تقشير البشرة واستعيني بالمقشرات الكيميائية بدلاً من الطبيعية، فهي تساعدك أكثر من غيرها من المقشرات على كسر الروابط المسببة لشحوب البشرة وتراكم الجلد الميت على سطح البشرة. كما أنها لطيفة على البشرة تزيل طبقة الجلد الميت بشكل طبيعي وتبرز تحتها بشرة مشرقة وأكثر حيوية.

 

لصاحبة البشرة الحساسة

إن المقشرات العادية التي تحتوي منها على تركيبة من الأحماض والأنزيمات، ستكون قاسية على بشرتك. لتتأكدي من أنك تستخدمين المقشر المناسب لنوع بشرتك، استعيني بهذا المقشر الطبيعي الذي يعتمد في تحضيره على نخالة الأرز وبودرة الشوفان (أو الشوفان المحطون). أضيفي إليها الماء للحصول على عجينة متماسكة. ربما لن يكون من المقشرات التقليدية المرضية، لكنها لن تسبب أيّ تقرحات جلدية أو حكة. يمكن اللجوء إلى المقشرات التي تحتوي على أنزيمات الفواكه، فهي آمنة للبشرة الحساسة.

 

لصاحبة البشرة الجافة

يمكن أن تكون المقشرات قاسية جداً على البشرة الجافة المتعطشة للترطيب. لذا ننصحك بتجنبها. يفضل استخدام مقشر يحتوي على أنزيمات الفواكه أو الأنزيمات المستخرجة من الطحالب البحرية، فهي آمنة لبشرتك. خذي أيضاً بعين الاعتبار المستحضرات التي تطبقينها أصلاً على بشرتك كالريتينول والسيروم الحمضي واستخدميها بروية. ابدأي باستخدامه مرة واحدة أسبوعياً وإذا شعرتِ أن بشرتك تفاعلت جيداً مع المقشر، يمكنك أن تجربيه مرتين في الأسبوع.

 

أفضل الطرق لتنظيف وتقشير البشرة

 

المزيد
back to top button