اختاري البلاشر الأنسب بحسب لون بشرتك

اختاري البلاشر الأنسب بحسب لون بشرتك

"القليل من أحمر الخدود على الوجنتين يُحدث الفرق"، هذا ما كانت تقوله لنا جدّاتنا ونحن لم نجد بعد ما يُثبت عكس ذلك. فحين نضع القليل من البلاشر الوردي على خدودنا تزيد ثقتنا بأنفسنا، ونشعر بالحماس نفسه الذي نشعر به لدى الملون. وعلى الرغم من أهمية البلاشر كمستحضر رئيسي لا غنى عنه لأيّ إطلالة، إلا أن الكثيرات لا يدركن أن لون البشرة له تأثير مباشر على اختيار ألوان أحمر الخدود. فلكل لون من ألوان البشرة ما يناسبها بشكل خاص. لذلك سنشاركك اليوم أهم النصائح لاختيار :

 

5 حيل لا تعرفينها عند

 

أسس اختيار أحمر الخدود

قبل شراء البلاشرأو أحمر الخدود، لا بد أن تأخذي بعين الإعتبار التركيبة. اختاري تركيبة كريمية إذا كنت صاحبة بشرة عادية أو جافة، وتركيبة من البودرة إذا كنت صاحبة .

صاحبة البشرة العادية

ننصحك بألوان البلاشر الحيوية، مثل الوردي الناعم، والدراقي والبطيخي الخفيف لأنها ستعزز إطلالتك بشكل كبير. اعتمدي التركيبة الكريمية لأنها تمنحك إطلالة طبيعية بعيداً عن التكلف.

طريقة التطبيق:

المفتاح هو التطبيق الخفيف. ضعي المستحضر بطريقة التربيت بواسطة الأصابع على تفاحة الخدّ باتجاه الصدغين. لا تبالغي ولا تستخدمي درجات لونية عميقة لأنها ستجعل إطلالتك تبدو مبتذلة وحادّة. هزّي قليلاً فرشاة البلاشر قبل استخدامها على بشرتك، للتخلص من الكمية الزائدة.

 

صاحبة البشرة الحنطية

اختاري بلاشر يزيد من إشراق لون بشرتك كاللون الخوخي، المشمشي والبرونزي بدلاً من استخدام اللون الوردي الذي يناسب البشرة الفاتحة. جربي وضع أكثر من طبقة لتعزيز مظهرك. يمكنك اللجوء إلى الوردي الغني وحتى درجات البنفسجي التي تمنح مكياجك لمسة درامية، خصوصاً إذا قمت بتطبيق المستحضر على الخدود بطريقة صحيحة.

طريقة التطبيق:

إذا أردت معرفة المكان الصحيح لتطبيق البلاشر، إبتسمي لتجدي تفاحة الخدّين ومن ثم قومي بترخية عضلات وجهك، بعدها طبقي القليل من المستحضر على الخدود باتجاه الصدغين وقليلاً نحو الزاوية الخارجية للعين. لتحظي بطلة طبيعية، إستخدمي أولاً البلاشر بتركيبة كريمية يليه كريم الأساس ثم البودرة الناعمة، وأخيراً بلاشر بتركيبة من البودرة بشكل خفيف.

 

صاحبة

درجات الأحمر والبرتقالي والبني هي الأمثل لألوان البلاشر لصاحبة البشرة الداكنة. الحيلة هنا هي باستخدام الدرجة الصارخة، لأنها على عكس البودرة الزهرية الخفيفة، ستمنح بشرتك الإشراق بدلاً من جعلها باهتة وفاقدة للحيوية. جربي لون الفوشيا وتحديداً لون زهرة الأوكيديا بدرجة داكنة، إذا كنت تملكين بشرة داكنة جداً.

طريقة التطبيق:

مدّي البلاشر على تفاحة الخدّ بحركات دائرية، بعدها حركي الفرشاة بالاتجاه المعاكس نحو أعلى الأذنين لإطلالة حيوية وبارزة.

قد يهمّكِ أيضاً