5 حيل لا تعرفينها عند تطبيق البلاشر

5 حيل لا تعرفينها عند تطبيق البلاشر

يبدو أن البلاشر هو من الأساسية التي يمكن تطبيقها دون عناء، إلا أن هذه المقولة لا تمت إلى الحقيقة بصلة. إذ يسهل الوقوع في الخطأ خلال عملية مدّ البلاشر والنتيجة ستظهر جلية على البشرة. في المقابل، إذا قمت باستخدام البلاشر بطريقة صحيحة ستكون النتيجة مدهشة للغاية.

إليك 5 حيل لا تعرفينها عند للحصول على إطلالة مشرقة وجذابة:

 

 1- غيّري لون البلاشر: إذا كنت لا زلت تستخدمين اللون نفسه للبلاشر منذ سنوات، حان الوقت لإحداث تغيير جذري وتوسيع خياراتك بأن تمزجي لونين أو أكثر وتختبري تأثير اللون الجديد على بشرتك.
نوّعي في اختيار لون البلاشر بحسب المواسم والمناسبات. فإذا كنت صاحبة بشرة سمراء، إختاري التدرجات البنفسجية والبرتقالية العميقة، لإطلالاتك اليومية واللون الذهبي مع الهايلايتر البراق للسهرة. أما إذا كنت تملكين بشرة متوسطة، اعتمدي لوني الزهري  والخوخي العميق لتنقلاتك اليومية، وبين لوني الذهبي الذهبي الفاتح أو الدافىء الفاتح لإطلالاتك المسائية. 

 

 

 2- تجنبي المبالغة في تطبيق البلاشر: إن الخروج عن الحدود خلال عملية وضع البلاشر هو أمرٌ في غاية السهولة. لذا لتكوني أكيدة من أن كمية البلاشر صحيحة وأنك ستحصلين على لوك طبيعي غير مبتذل، هزّي قليلاً فرشاة البلاشر قبل استخدامها على بشرتك، للتخلص من الكمية الزائدة. نظفي الفرشاة الخاصة بالبلاشر مرة في الشهر على الأقل، لتفادي تراكم المستحضر على شعيرات الفرشاة.

يمكنك أيضاً التخفيف من حدّة البلاشر على بشرتك، بأن تمدّي فوقه طبقة خفيفة من البودرة المضغوطة. كما يمكنك أن تغمسي الفرشاة في البلاشر ثم تجعلينها تلامس قليلاً البودرة المضغوطة، قبل البدء بعملية التطبيق على البشرة.

لتجنب المبالغة في وضع البلاشر، احرصي على استخدام فرشاة ناعمة وخفيفة توزع البلاشر بطريقة متساوية وبكمية ملائمة على البشرة.

 

 

3- تخلي عن تقنية "ابتسمي وأنت تضعين البلاشر": فهي تقنية غير صحيحة خاصة إذا أردت الحصول على إطلالة طبيعية. فخلال عملية التبسّم ترتفع الوجنتان إلى الأعلى، مما يغير من معالم وجهك. عندئذٍ، عندما تتوقفين عن الابتسام وتعود وجنتاك إلى الوضعية الأصلية، تجدين أن البلاشر موجود تحت المنطقة المراد وضع المستحضر عليها، كما أنه قريب من الفم.  

الطريقة السليمة، هي في أن تبسمي أولاً لتجدي تفاحة الخدين ومن ثم ترخي عضلات وجهك، بعدها تطبّقي المستحضر. سيبدو الأمر غريب بالنسبة إليك، إلا أنها الطريقة الأمثل لمكياج أنيق.

 

 

4- إرفعي خدودك: جربي هذه الحيلة البسيطة لتكبير وجنتيك ورفعهما كما لو أنك خضعت لعملية بوتوكس. ضعي برونزر مات (مطفي) بلون طبيعي حيادي (neutral) في تجويفة الوجنتين لإبراز عظمة الخد. فوق البرونز، ضعي لمسة من البلاشر فقط عند أعلى الخدين. وهكذا في أقل من دقيقة، تحصلين على خدود مرتفعة ومشدودة!  

 

 


5- إستخدمي هايلايتر براق إلى جانب البلاشر: أنعشي بشرتك بقليل من الهايلايتر البراق أو البلاشر المضيء، لتفتيح منطقة الوجنتين. اعتمدي مستحضر ناعم ومشرق متوسط البريق، وتجنبي المستحضرات التي تحتوي على الغليتر، لإطلالة طبيعية منعشة. أما للوك مسائي فاخر، فلا تتخلي أبداً عن الغليتر البراق!

 

 

 

تعلمي في الفيديو أدناه كيفية تطبيق الهايلايتر كالمحترفات: 

 

قد يهمّكِ أيضاً