إفعلي ولا تفعلي عند تطبيق مكياج الشتاء

إفعلي ولا تفعلي عند تطبيق مكياج الشتاء

مع قدوم فصل الشتاء هناك العديد من التغييرات التي يجب أن تطرأ على خزانة ملابسك في الأيام الباردة، لكن هذه التغييرات لن تطال ملابسك فحسب، إنما أيضاً مكياجك وروتينك اليومي للعناية بالبشرة. العديد من السيدات لا يدركن أهمية تغيير ألوان المكياج عند الإنتقال من الصيف إلى الشتاء، ظناً منهنّ أنه يبقى هو نفسه على مدار السنة، إلا أن هناك قواعد أساسية لا يجب إهمالها عند تطبيق . ولكي لا تهملي هذا الأمر، سنعرض عليكِ بعض النصائح السريعة والمختصرة حول الممنوع والمسموح لمكياج الشتاء.

 

 

أحمر الشفاه

إفعلي: طبّقي الروج باللونين البني والبرغندي

إحدى أفضل الطرق للحصول على لوك مكياج خريفي مثالي، التلاعب بألوان حمرة الشفاه. مع حلول الشتاء، إلجأي إلى أحمر شفاه وغلوس بدرجات الخوخي والبرغندي. اللوك سيبدو قوياً بعض الشيء، إلا أنه رائعاً لاسيما على البشرة الباهتة. باختيارك ألوان روج كهذه، لن تكوني بحاجة إلى تقوية مكياج العيون، فأحمر الشفاه سيكون كافياً للفت الإنتباه. حافظي على مكياج عيون بسيط وناعم، واعتمدي الماسكارا والأيلاينر الأسود.

 

إفعلي/ لا تفعلي عند وضع المكياج

 

لا تفعلي: تطبيق الروج باللون الوردي أو المرجاني

نحن نعشق اعتماد الروج باللون الأحمر في الفترات الإحتفالية والأعياد، لكن ليس لهذا السبب فحسب، إنما كونه يتماشى مع أزيائك الشتوية الداكنة التي يطغى عليها ألوان الأسود، والرمادي والبني. أُثبتي على الألوان الكلاسيكية من بينها الروج الأحمر، وابتعدي عن درجات الوردي والأرجواني لأنها ستتصادم مع ألوان ملابسك الشتوية.

 

 

طلاء الأظافر

إفعلي: إطلي أظافرك باللونين الرمادي والنيود

لا يجب إهمال طلاء الأظافر في الشتاء، فهو يكمّل إطلالتك الشتوية تماماً كالمكياج. إعتمدي درجات الرمادي والنيود والأسود والأحمر الداكن، وحتى درجات الذهبي والفضي.

 

لا تفعلي: طلاء أظافرك بدرجات النيون

على الرغم من أن ألون النيون لطلاء الأظافر تبدو مشرقة ومرحة، إلا أنها ليست الخيار الأمثل لموسم الشتاء. فإذا كنت تفضلين اللون الأزرق التوركواز مثلاً إستبدليه باللون الكحلي، واحتفظي بألوان قوس قزح لرحلات الشاطىء.

 

إفعلي ولا تفعلي خلال العناية بالأظافر

 

البلاش

إفعلي: طبّقي بلاش باللون الوردي

ليس أفضل من مواجه الطقس البارد، بوجنتين ورديّتين. يمكنك الحصول على هذا اللوك بتطبيق البلاش باللون الوردي على عظمة الخدّ، فهذه الخطوة ستمنح البشرة السمراء إطلالة وردية منعشة، كما تمنح البشرة المتعبة والباهتة في الشتاء، لمسة دافئة ومشرقة.

 

لا تفعلي: المواظبة على استخدام البونزر

من الأفضل التخلّي عن البرونزر في الشتاء، لأنه سيجعل إطلالتك تبدو قاسية وغير طبيعية. أنتِ تحتاجين إلى مستحضر يزيد من إشراق بشرتك ويمنحها الحيوية. إستعيضي عن البرونزر بالبلاش الوردي.

 

 

الكحل 

إفعلي: ضعي دوماً الكحل الأسود

الكحل الأسود لاسيما الكحل العربي، هو الأمثل للشتاء. مهما كان أسلوبك، مكياج عيون القطط أو مكياج ملطّخ أو مكياج مونوكرومي، الأيلاينر والكحل الأسود هي من أدوات المكياج التي يجب أن ترافقك في الموسم الشتوي، للحصول على نظرة دراماتيكية آسرة تتناغم مع ملابسك الشتوية الداكنة اللون.

 

لا تفعلي: تحديد عينيك بدرجات البنفسجي والأزرق

يعتبر الكحل بدرجات البنفسجي والأزرق من الخيارات الجريئة والعصرية، لكن ليس لها مكاناً في مكياج الشتاء. أما إذا كنت مصرّة على تطبيق الكحل الملون على عينيك، يمكنك التلاعب بالأيلاينر الذهبي، وإلا يجب أن تلتزمي بالكحل الأسود فقط.

 

ظلال العيون

إفعلي: طبّقي ظلال عيون بدرجات النحاسي والبرونزي

تعتبر ظلال العيون بألوان ترابية لاسيما لوني النحاسي والبرونزي، الخيار الأفضل في أيام الشتاء الباردة، إذ أن تتناغم مع إطلالاتك من النهار حتى المساء. أضيفي إليها ظلال براقة وأنتِ جاهزة للاحتفال بالعيد. يمكنك اللجوء إلى درجات الأرجواني الداكن والرمادي، إذا كنت لست من مناصرات الظلال الميتاليكية.

 

لا تفعلي: تطبيق الظلال الملونة

مرة أخرى، ننصحك بعدم اللجوء إلى لوحة ألوان قوس قزح لأنها ستتصادم مع ملابسك. قبل أن تعتمدي ظلال عيون بألوان قوية ومشرقة، تذكري أنه لديك بدائل عديدة بألوان داكنة أكثر يمكنك من خلالها الحصول على عيون سموكي رائعة للشتاء.

 

 

قد يهمّكِ أيضاً