إصنعي ماسك عجيب للبشرة من 4 مكونات فقط

إصنعي ماسك عجيب للبشرة من 4 مكونات فقط

اخترنا لك اليوم قناع طبيعي للبشرة، وله تأثير فعال عليها. ألوي فيرا، ليمون، خلّ التفاح وعسل، هذه هي المكونات الثلاث التي تملكها أيّ سيدة في خزانة مطبخها أو في ثلاجتها أو حتى في حديقة منزلها. كل مكون يمتلك خصائص إستثنائية مفيدة للصحة، لكن بمزج المكونات مع بعضها البعض، ستحصلين على ماسك عجيب محارب للشيخوخة، وديتوكس منظف للبشرة وإكسير للجمال ينقّي البشرة ويجدد خلاياها.

 

وفيما يلعب العسل والألوي فيرا دوراً رئيسياً في تغذية البشرة بعمق ومدّها بالأنزيمات، والفيتامينات والأملاح والمعادن الضرورية، يعمل الليمون على تطهير البشرة بفضل احتوائه على حمض الستريك الذي يزيل سموم البشرة ويساعد في التي تسببها أشعة الشمس، ويترك بشرتك مشرقة ونضرة.

 

هل يعالج هذا الماسك حب الشباب؟

بالفعل، يساعد هذا الماسك الطبيعي على التخلص من حب الشباب بفضل احتوائه على عصير الليمون وخل التفاح الذي يعالج البثور ويساعد في شفائها. وبمساعدة جل الألوي فيرا تحافظ البشرة على رطوبتها. كذلك، العسل الطبيعي الذي يحتوي عليه هذا الماسك يلعب دوراً أساسياً في بفضل احتوائه على خصائص مضادة للإلتهابات.

 

هل يمكن استخدام هذا الماسك يومياً؟

أكثر ما يميز هذا الماسك أنه مصنوع من مكونات طبيعية، ترطب البشرة وخصائص مضادة للبكتيريا والإلتهابات، ما يساهم في تحسين مظهر البشرة دون وجود مواد كيميائية مذرّة وقاسية على الجلد. إذاً، يمكنك استخدام هذا الماسك يومياً طالما أنك تتقيّدين بالتعليمات الموجودة في الوصفة.

 

هل يمكن الاحتفاظ بالماسك في البراد؟

نعم، إذا أردت صنع كمية أكبر من هذا الماسك، يمكنك الاحتفاظ به في البراد لمدة 2-3 أيام كحدّ أقصى، لأن جل الألوي فيرا سيجفّ إذا احتفظت به لوقتٍ أطول، ولن تتمكني من فرده على بشرتك.

 

المكونات

  • 2-3 أوراق كبيرة من جل الألوي فيرا
  • 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون حامض
  • 1 ملعقة صغيرة خلّ التفاح
  • 1 ملعقة صغيرة عسل خام

 

الطريقة

  • إستخرجي جل الصبار أو الألوي فيرا من خلال قص أوراق النبتة من الجانبين لإزالة الأشواك، ومن ثم استخدام سكين أو ملعقة للحصول على الجل.
  • أخلطي جل الألوي فيرا مع المكونات الأخرى في الخلاط الكهرابئي حتى تحصلي على سائل لزج ومتماسك.
  • إستخدمي كرة قطنية وغمسيها في الخليط ثم طبقيه على وجهك وعنقك.
  • أتركي الماسك لمدة 10 دقائق قبل إزالته بالماء الفاتر.

 

إصنعي ماسك من زبدة الكاكاو لتنعيم البشرة

قد يهمّكِ أيضاً