إحتفلي بيوم المرأة العالمي بـ3 حيل جمالية

إحتفلي بيوم المرأة العالمي بـ3 حيل جمالية

إن المرأة المعاصرة يمكن أن تكون متواجدة في كل مكان، إن في البيت مع زوجها وعائلتها أو وفي المجتمع أو حتى في العمل. فهي تتوجه إلى عملها يومياً تماماً كالرجل، وتعتني في الوقت نفسه ببيتها وعائلتها، فضلاً عن مشاركتها في الحياة الإجتماعية. باختصار، يمكن للمرأة التأقلم مع كافة الأدوار والمسؤوليات التي تناط بها كأم وزوجة وامرأة عاملة.

 

إن كل تلك المسؤوليات الملقاة على عاتق المرأة تجعلها أحياناً تنسى نفسها، فتهمل العناية بجمالها ومظهرها الخارجي. لذلك، يعتبر اعتماد بعض الحيل الجمالية الروتينية للبشرة، من الطرق مثالية للإحتفال بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف في الثامن من شهر آذار/ مارس من كل عام. إليكِ 3 تستعيدين من خلالها جمالك وتحتفلين بيوم عيدك بأبهى طلّة: 

أعيدي إحياء بشرتك ب

ليالي السهر الطويلة والحميات الغذائية القاسية يمكن أن تسبب إرهاق و. واحتواء زيت ثمرة النفط الذي يعرف باسم Rosehip oil المفضل لدى دوقة كامبريدج كيت ميدلتون، على الأحماض الدهنية أوميغا 3 و6، والفيتامين سي C، وحمض الريتينول والفيتامين A المحارب للتجاعيد والمحسن لملمس البشرة، يمنح بشرتك النضارة ويحسن مرونتها.

ضعي بعض القطرات من زيت ثمرة النفط على وجهك قبل الخلود إلى النوم، لتحصلي على بشرة مشرقة في اجتماعات العمل وفي الحفلات التي ستحضرينها.

زيت ثمرة النفط لجمال ساحر كالأميرات

حضري حمام الملح باستخدام الخزامى

يساعد ملح الاستحمام باستخدام الخزامى، على توازن درجة حموضة الجسم PH، ويساهم في ترطيب و والتخلص من السموم المتراكمة عليها. يعمل حمام الملح باستخام الخزامى أو الللافندر، على تحسين المزاج وتنشيط لدورة الدموية وتخفيف الأوجاع وتصلب العضلات، كذلك رائحته الفواحة تساعد على الشعور بالاسترخاء. أليس هذا ما تريدينه بعد يوم عمل شاق؟

أضيفي 3 ملاعق كبيرة من ملح الخزامى إلى حوض استحمام مملوء بالمياه الساخنة وحرّكي جيداً. إسترخي فيه وانقعي جسمك أو قدميك حتى تشعري بالاسترخاء.

أزيلي البقع الداكنة بالطماطم

إلى جانب القيم الغذائية المتعددة التي تحتوي عليها، تُستخدام الطماطم للعناية بالبشرة بفضل غناها بخصائص طبيعية مبيضة للبشرة، تعمل على تقشيرها وإزالة خلايا الجلد الميتة و. وأثبتت الطماطم الغنية بالفيتامين A و C، قدرتها على تجديد خلايا البشرة وتضييق المسامات الواسعة و.

إستبدلي غسول الوجه خاصتك بغسول آخر ذات قاعدة من الطماطم، ما يساهم في بعمق وتخفيف إفرازات البشرة الدهنية والرؤوس السوداء.

حيل جمالية لإطلالة صباحية لن ينساها زوجك

قد يهمّكِ أيضاً