أنعشي بشرتكِ في رمضان بمقشر الليمون الطبيعي

أنعشي بشرتكِ في رمضان بمقشر الليمون الطبيعي

غالباً ما يرتبط جفاف البشرة بفصلي الخريف والشتاء، لكننا متأكدات أننا لسنا الوحيدات اللاتي يعانين من جفاف الجلد خلال فصل الصيف. فمع ارتفاع درجات الحرارة ونقص ترطيب الجسم واستخدام مكيفات الهواء، تتعرض البشرة للجفاف وظهور التشققات. المقشّرات الطبيعيّة المنزليّة هي الحل الأنسب لتلك المشكلة، للتخلص من خلايا الجلد الميتة ومساعدة البشرة على التنفس واستعادة نضارتها وحيويتها.

 

ونحن على مشارف شهر رمضان المبارك، أطلّي ببشرة ناعمة وجميلة في مناسبات السحور وولائم الإفطار، واكتشفي مدى سهولة صنع مقشر للجسم منزلي الصنع، دون إنفاق ثروات طائلة على مستحضرات التقشير الغنية بالمواد الكيميائية المضرّة. ، الذي اخترناه لكِ اليوم، يعمل على وترطيبها بشكل رائع وطبيعي بالكامل. إنه أحد مقشرات السكر المفضلة لدينا طوال أيام السنة، وخصوصاً في الصيف، حيث يساهم في إنعاش البشرة وزيادة إشراقها بفضل احتوائه على زيت الليمون العطري. فإذا كنت تريدين بشرة رطبة جميلة، ناعمة ومشرقة في رمضان، فما عليك سوى تجربته!

 

فوائد مقشر السكر والليمون

هل تعلمين أن زيت الليمون الأساسي موجود في هذا المقشر لأكثر من مجرد رائحته اللذيذة؟ عديدة، إذ له خصائص تجعله من أكثر الزيوت الهامة للعناية بالبشرة، حيث يحتوي على أكثر من عنصر مفيد في مكوناته. فهو يقوم بتفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة الموجودة بها، كما أنه قادر على حلّ كل مشكلة تعانين منها في بشرتك وتسبب مظهراً مزعجاً، من التخلص من حبّ الشباب وآثار الحبوب والبثور، الى تأخير ظهور التجاعيد على الوجه لأنه يزيد من مرونة الجلد ويساعد في تنشيط الخلايا. هذا الزيت العطري مفيد أيضًا في جعل بشرتك أقل دهنية. نتيجة لذلك، بعد استخدام مقشر الليمون والسكر المنزلي الصنع لبضعة أيام، ستلاحظين أن بشرتك أصبحت أكثر إشراقًا وصفاءً.

 

إذا لم يكن ذلك كافيًا، فإن مقشر الجسم هذا يحتوي أيضًا على زيت جوز الهند الذي يعتبر مرطبًا طبيعيًا ممتازًا، ويمكنه تهدئة البشرة الأكثر جفافاً بأقل وقت ممكن. إضافة إلى ذلك، يعمل زيت جوز الهند بشكل رائع عندما يقترن بمقشرات مثل السكر في وصفة مقشر الليمون والسكر. يعمل السكر على تقشير الجلد الميت وتنظيف المسام، بينما يعمل زيت جوز الهند على الفور على تلطيف البشرة وإغلاق المسام. هذا يترك بشرتك تشعر بالانتعاش وتبدو رائعة! أيضًا، مع الاستخدام المستمر لمقشر السكر هذا، ستجدين أن مسامك المغلقة تمنح بشرتك ملمسًا أكثر نعومة، وأقل عرضة لظهور حب الشباب.

 

أليس من المدهش أن تحصلي على كل هذه الفوائد الرائعة باستخدام القليل من المكونات الطبيعية وغير المكلفة؟ لن ترغبي أبدًا في استخدام منظف البشرة التجاري مرة أخرى بعد تجربة مقشر السكر بالليمون المصنوع منزليًا!

 

كيفية تحضير مقشر السكر والليمون؟

المكونات

  • 1 كوب سكر أبيض (يفضل أن يكون عضوي) 
  • 1/4 إلى 1/2 كوب زيت جوز الهند (مرة أخرى ، العضوي هو الأفضل)
  • زيت الليمون العطري
  • ملون طعام أصفر (اختياري)
  • برطمان أو عبوة زجاجية مع غطاء محكم الإغلاق

 

الطريقة

  • اخلطي السكر مع زيت جوز الهند جيداً حتى يتجانسا. 
  • أضيفي بضع قطرات من زيت الليمون العطري.
  • أضيفي قطرة أو قطرتين من ملون طعام أصفر (اختياري)
  • صبي خليط السكر بالليمون في البرطمان وأحكمي إغلاقه. 

 

 

قد يهمّكِ أيضاً