كيفية استخدام الحنّاء من لش Lush

كيفية استخدام الحنّاء من لش Lush

استخدمت لآلاف السنين، وقد وجدت لها آثار على شعر المومياءات المصرية ولحاها. وهي لا تزال تستخدم اليوم على اعر والجسم في مناطق عدة من العالم، لا سيما في آسيا وشمال أفريقيا. ولكن، في العصور الحديثة، حلّت الصبغات الصناعية محلّ الحناء فلم تعد تستخدم في أجزاء كثيرة من العالم. أدرك مؤسس لش، مارك قسطنطين، أنّ الحنّاء هي الملوّن الطبيعي الأمثل للشعر، وقد قام بدراسة تأثيراتها واستخدمها في عمله منذ ذلك الحين. غير أنّ الحنّاء قد تبدو مقلقةً بالنسبة إلى بعض الأشخاص الذين لم يسبق لهم أن اختبروا منافعها من قبل، لذلك، في ما يلي بعض الإرشادات المفيدة والنصائح التي يجدر بك معرفتها في حال رغبت في استخدام الحنّاء.
عوضاً عن فتح الإهاب بالقوة بواسطة المواد الكيماوية، تغلّفها الحنّاء بطبقةٍ حمائية ذات لون طبيعيّ لمّاع. فكّري فيها على أنها طبقة ورنيش تغطّي كل شعرة وتجعلها أكثر كثافةً، ما يمنح الشعر اللون ويجعله قابلاً للتسريح بسهولة أكبر. وهي تضفي مزيداً من الوزن على الشعر المتطاير، وتنعّم الشعر الأجعد، وتملّس الشعر العرضة للتكهرب أو التشابك. من هنا تمثّل الحنّاء البلسم الأمثل للشعر!


ولكن للحصول على لون الشعر المثالي، لا بد من الالتزام ببعض القواعد الأساسية:
مستويات الأس الهيدروجيني PH: كلما كان المزيج حمضياً، كانت النتائج أكثر ميلاً للون الأحمر.
الماء: تحتاج الحنّاء للماء لتسمح للون بالخروج إلى شعرك. امزجي لتحصلي على معجون رطب يعلّق على الشعر من دون تساقط أو تقشّر.
الحرارة: اكسري كتلة الحنّاء في وعاء عميق، وغطيّ القطع الصغيرة من الحناء بالماء المغليّ واتركيها قليلاً لتنعم. ومن ثم امزجيها لتحصلي على معجون بتماسك الكريمة المزدوجة، وأضيفي مزيداً من الماء الساخن حسب الحاجة. ضعي الوعاء فوق وعاء آخر يحتوي على الماء الساخن (بتقنية البان ماري) أثناء قيامك بوضع الحنّاء على شعرك. كلّما كانت الحنّاء ساخنةً على الشعر، كانت النتيجة أفضل.
التعرّض للهواء: غطّي شعرك بإحكام للون أكثر احمراراً. اسمحي بمرور الهواء في حال أردت لوناً داكناً أكثر.
الماء والبخار: كلما كانت كمية الماء أو البخار أكبر، كان اللون داكناً أكثر.
الكثير من الحنّاء: كلما كانت كمية الحنّاء الملاصقة للشعر أكبر، كانت عملية التلوين أفضل. لذلك ضعي الكثير من المزيج واحرصي على تغطيته لكامل الشعر.
الاستعمال المتكرر: يمكن للون الحنّاء أن يتراكم. للحصول على لون أغمق، وداكن، وغني أكثر استعملي الحنّاء بشكلٍ متكرّر. تتضمّن بعض كتل الحنّاء لدى لش الصبغة النيلية للون داكن أكثر. قد يستغرق هذا اللون إلى حدّ 24 ساعة ليتطوّر بالكامل- لذا توقعي مزيداً من اللون الغامق على مرّ اليوم التالي.
الاستعمال: ضعي على قاعدة العنق أولاً واتجهي نحو مقدمة الرأس. خذي القليل من الشعر في كل مرة، وضعي عليها الكثير من الحنّاء فيما تقومين بفتل الخصلات. ضعي الحنّاء على جذور الشعر أولاً ومن ثم ضعي الكثير من الحناء باتجاه الأطراف.
أخيراً: اختبري المزيج دوماً على خصلة واحدة، فكلّ شعر مختلف عن الآخر، لذلك لا يمكنك التأكد كيف سيتفاعل شعرك مع الحنّاء.
 

قد يهمّكِ أيضاً