8 قواعد ذهبية لتطبيق ظلال العيون

8 قواعد ذهبية لتطبيق ظلال العيون

هناك العديد من الطرق التي يتم الاستعانة بها ل، إلا أن السيدة التي تبحث عن التميّز والرقي عليها أن تجد الطريقة الصحيحة لوضعها. فالقاعدة الأساسية التي تقوم عليها وضع ظلال العيون، هي باستخدام لون أساسي يكون حيادي كالبيج أو النيود، مع وضع لون آخر رئيسي، ولون ثالث للتأكيد على اللون الأول الذي تمّ وضعه، ويتم تطبيق لون رابع بدرجة فاتحة كي يساعد على إبراز اللون الرئيسي لظلال العيون. كما يجب الحرص على استخدام مستحضرات تناسب العين ولا تسبب أيّ ضرر لها.

إليكِ 8 قواعد ذهبية لتطبيق ظلال العيون كالمحترفات.

 

 

5 حيل لتطبيق ظلال العيون كالمحترفات

 

اختاري درجة الظلال المناسبة لك

أولى قواعد تطبيق ظلال العيون، يجب أن تكون اختيار الدرجة اللونية التي تعتمد على نمط المكياج الذي تمّ اختياره، وهل يرتكز على العينين أم لا، عندها يمكنك الاختيار بين الظلال الناعمة أو القوية والبارزة. لإطلالة طبيعية، اعتمدي ألوان ظلال تكمّل لون بشرتك. فالدرجات الدافئة تليق بالبشرة السمراء والقمحية، والدرجات الباردة للبشرة الفاتحة. أما إذا كان التركيز على العينين، يمكنك اختيار أيّ درجة ظلال تريدينها.

 

لا للظلال البراقة لصاحبة النظارات الطبية

لا تظني أن الظلال البراقة أو الغليتر تساعد على إبراز جمال العينين خلف النظارات الطبية، بل على العكس، فإن تركبيتها المضيئة تنعكس على زجاج النظارة وتجعل اللوك يبدو قوياً للغاية. لذلك، ننصحك باستخدام ظلال مطفية أو بتركيبة لامعة خفيفة وطبّقيه تحت طيّة العين مباشرة، لكي يكون ك ناعماً بعيداً عن المبالغة.

 

 

حضّري عينيك

يعدّ البرايمر الخطوة الأساسية في مكياج العيون، فهو يسهّل عملية توزيع الظلال على الجفون ويساهم في في مكانه. طبّقيه حول عينيك وانتظري قليلاً حتى تمتص بشرتك المستحضر قبل البدء بتطبيق مكياج العيون.

 

إمزجي ظلال مختلفة

إن مزج تركيبات ظلال العيون، يعدّ الجزء الأهم لابتكار لوك خاص بك يميّزك عن غيرك. فعندما يتعلّق الأمر بمزج تركيبة لامعة مع تركيبة مطفية، قد تقعين في الخطأ. لذا، ننصحك بوضع الظلال المطفية أولاً وفوقها الظلال اللامعة أو البراقة وليس العكس.

 

 

أحسني اختيار التركيبة

إن تركيبة ظلال العيون تتوقف على ذوق السيدة، وما تفضل استخدامه. إلا أن الظلال الكريمية تبقى هي الأفضل، نظراً لتركيبتها الشفافة وسهولة توزيعها ودمجها على البشرة بواسطة الأصابع، أكثر من الظلال البودرة. من ناحية أخرى، إذا كنت تفضلين ظلال أكثر بروزاً، حاولي تطبيق ظلال العيون ذات تركيبة من البودرة فوق قاعدة من الظلال الكريمية.

 

إستخدمي الأدوات الصحيحة

تعدّ فرشاة ظلال العيون الكلاسيكية وفرشاة الدمج، من الأدوات التي لا بد أن تكون متواجدة أثناء تطبيق ظلال العيون. فهي تساعدك في استخدام تقنيتين لمدّ الظلال على الجفون: التوزيع والدمج.

 

 

طبّقي الظلال بحسب شكل عينيك

إن قاعدة اختيار ملابسك بحسب شكل جسمك تنطبق أيضاً في عالم المكياج. إعتمدي مكياج عيون يلائم شكل عينيك، واعلمي أنه ليست كل أنماط المكياج مناسبة لكافة أشكال العيون.

 

كيف تضعين ظلال العيون بحسب شكل عينيك؟

 

 

أدمجي جيداً

ليس هناك أسوء من مظهر ظلال العيون الملطخة أو غير المدموجة. إستثمري في فرشاة دمج ذات جودة عالية، وخذي وقتك في عملية دمج الظلال، لتحصلي على إطلالة جذابة وخالية من العيوب.

 

 

قد يهمّكِ أيضاً